الناطق باسم الهيئة العليا للمفاوضات لـ«البيان»:

لا تفاوض مع النظام السوري دون توقف القصف

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

شدّد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للمعارضة السورية للمفاوضات رياض نعسان آغا على أن المعارضة لا تقبل الجلوس إلى طاولة المفاوضات فيما تُقصف المدن ويقتّل المدنيون، مشيراً إلى أن أي تفاوض من هذا القبيل سيكون عبثياً ولا طائل من ورائه.

وكشف آغا لـ«البيان» أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا أرجأ إطلاق جولة جديدة من المفاوضات للبحث عن ظروف مواتية لأنه لا يريد الدعوة إلى مفاوضات فاشلة، مشيراً إلى إيجابية المعارضة وانفتاحها على التعاون معه.

وأكد التمسّك بالحل السياسي سبيلاً لإنهاء الصراع، وأبان أن الهوّة لا تزال واسعة بين موقف وفد المعارضة والقوى الدولية من جهة وموقف نظام دمشق من الجهة الأخرى، لا سيّما بشأن تشكيل هيئة الحكم الانتقالي. ميدانياً، شنّ الطيران السوري والروسي غارات على مناطق شتى في سوريا أمس، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في كل من حلب وإدلب وريف دمشق.

في الأثناء، انتهت مهلة الـ48 ساعة التي حددتها قوات سوريا الديمقراطية لخروج تنظيم داعش من منبج ظهر أمس، تزامناً مع اندلاع معارك عنيفة بين الطرفين في أحياء عدة بعد اشتباكات متقطعة ليلاً.

وأكد مصدر قيادي في المجلس العسكري لمنبج وريفها المرتبط بقوات سوريا الديمقراطية أن مهلة اليومين انقضت ظهراً، ولن تكون هناك فرصة لمسلحي «داعش»، مشيراً إلى أن القوات ستكثّف هجماتها على ما تبقى من مواقعهم داخل المدينة في الساعات المقبلة.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email