38 قتيلاً و25 جريحاً بخمسة تفجيرات انتحارية

إرهاب «داعش» يستبيح الصائمين في المكلا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضرب الإرهاب، أمس، محافظة المكلا منتهكاً حرمة الشهر الفضيل ومستهدفاً الصائمين وقت إفطارهم، ومخلّفاً عشرات القتلى والجرحى من منتسبي الجيش، إضافة إلى عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، وذلك بعد الخسائر التي مني بها على أيدي قوات الشرعية اليمنية مسنودة بقوات التحالف العربي التي حررت المحافظة من عناصر التنظيمات الإرهابية التي تجردت من الإنسانية واستباحت الدماء.

وفي خمسة تفجيرات متزامنة في أربعة مواقع قُتل 38 شخصاً وأصيب 25 وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها، واستهدفت أفراد الحراسات الأمنية التابعة للجيش اليمني في المدينة. ووقعت التفجيرات بينما كان الجنود وأفراد الأمن يستعدون لتناول طعام الإفطار في وسط المدينة قرب مبنى قيادة المنطقة العسكرية الثانية، فيما استهدف هجوم مبنى الاستخبارات العسكرية في ضاحية الفوة غرب مدينة المكلا.

في الأثناء، شنّت مقاتلات التحالف غارات عدة على مواقع الانقلابيين في محافظتي مأرب والجوف، في حين واصلت قوات الجيش تقدّمها في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وبات مطار صنعاء في مرمى نيران الجيش والمقاومة. وأكدت أنها ستواصل تقدمها نحو العاصمة إذا لم يلتزم الطرف الانقلابي باتفاق وقف إطلاق النار المبرم في العاشر من أبريل الماضي.

Email