ملف الإرهاب محور مباحثات السيسي مع وفد أميركي زائر

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطر ملف الإرهاب على محادثات أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله أمس وفداً من مجلس النواب الأميركي برئاسة النائب الجمهوري دانا رورباخر.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف إن السيسي رحب بأعضاء الوفد، مؤكداً العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة. ونوه بأن العلاقات بين البلدين تاريخية وممتدة، وأشار إلى أهمية مواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.

وأضاف يوسف أن أعضاء وفد مجلس النواب الأميركي أشادوا بما حققته مصر من تقدم سياسي واقتصادي على مدى العامين الأخيرين، منوهين بجهودها وإسهام قيادتها السياسية في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، ليس على الصعيد الإقليمي فقط، ولكن على المستوى الدولي أيضاً. وأكد أعضاء الوفد عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وأشادوا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر للتقريب بين الثقافات، فضلاً عن جهودها الدؤوبة لترسيخ قيم المواطنة والمساواة بين أبناء الشعب المصري كافة.

واستعرض السيسي مُجمل تطورات الأوضاع التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة، منوهاً بالنجاح الذي حققته على صعيد تنفيذ استحقاقات خريطة المستقبل. وأكد أن الدستور المصري يضم نصوصاً غير مسبوقة في مجال سيادة القانون والممارسة الديمقراطية.

كما أكد أن مصر حريصة على عدم التمييز بين أبنائها لأي سبب وإعلاء قيمة المواطنة.

في المقابل، أكد أعضاء الوفد الأميركي، في ختام اللقاء، أهمية مساندة مصر والوقوف إلى جانبها في معركتها ضد الإرهاب، متمنين لها تحقيق النجاح ومواصلة عملية التنمية الشاملة.

Email