الجروان يطالب المجتمع الدولي بوقف إرهاب إسرائيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب معالي أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، الأمين العام للأمم المتحدة ومفوضية حقوق الإنسان الخاصة بها وجميع برلمانات ودول العالم بالتعامل الفوري والجاد مع دعوات الإرهاب والتحريض على القتل والعنصرية التي تصدر مراراً وتكراراً من إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها فتوى رئيس مجلس حاخامات المستوطنات الإسرائيلي التي تجيز للمستوطنين تسميم مياه الشرب المغذية للقرى والبلدات الفلسطينية في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وحمّل الجروان، في بيان أصدره أمس، إسرائيل كامل المسؤولية عن تبعات مثل هذه الفتاوى العنصرية التي تحض على القتل الجماعي للبشر بناءً على عرقهم ودينهم. وأكد الجروان أن سماح إسرائيل لهذه الفتاوى، بل دعمها لمثل هذه السياسات، وما تمارسه على أرض الواقع من خلال الإعدامات اليومية وهدم المنازل وتجريف ومصادرة الأراضي والاعتقالات القسرية وتعذيب الأطفال في السجون، لا يمكن وصفها وفقاً للقانون الدولي إلا بجرائم ضد الإنسانية ترقى إلى مرتبة جرائم إبادة جماعية.

استنكار

واستنكر رئيس البرلمان العربي الصمت الدولي تجاه هذه الفتوى العنصرية، مؤكداً أنها استمرار لسياسات إسرائيل الاستيطانية التي تسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أرضهم قسراً، بهدف اقتلاع الشعب الفلسطيني وتهجيره، وهو الأمر الذي يعد جريمة في القوانين والتشريعات الدولية كافة، مشيراً إلى أنّ كل الأدلة والوقائع والسياسات على أرض الواقع، وآخرها مثل هذه الدعوات والفتاوى، توضح لنا بما لا يدع مكاناً للشك هوية الجهة المسؤولة والداعمة لتأجيج الصراع العرقي والديني في المنطقة.

وقال إن إسرائيل غير جادة أبداً في مساعي السلام، وحان الوقت للعالم أن يوقف هذا الهراء وينصف حقوق الشعب الفلسطيني، وأهمها قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

Email