رئيس البرلمان العراقي: طرد الإرهابيين من الموصل قريب جداً

تحرير 28 قرية ومقتل 924 »داعشياً« في عمليات الفلوجة

■ قوات عراقية تهاجم حي الجولان في الفلوجة | أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت قيادة الشرطة العراقية تحرير 28 قرية وناحية ومقتل 924 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي بالمراحل الثلاث لعمليات تحرير مدينة الفلوجة، وبالتزامن توغلت قوات الشرطة في حي الجولان آخر معاقل التنظيم الإرهابي في المدينة من ستة محاور.. في وقت تواصل القوات المشتركة عملياتها الهادفة لتحرير مدينة الموصل، توقع رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري أن يكون تحرير المدينة قريباً جداً.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في حديث صحافي إن مجمل عمليات الشرطة الاتحادية خلال المرحلتين الأولى والثانية من عمليات تحرير مدينة الفلوجة، أسفرت عن تحرير 28 قرية وناحية وقتل 432 إرهابياً و51 قناصاً، مبيناً أن المرحلتين شهدت تفجير 83 عجلة مفخخة، وتدمير 324 هدفاً معادياً، و23 عجلة مزودة بأسلحة ثقيلة، وتفجير 670 عبوة ناسفة.

وأضاف جودت أن المرحلة الثالثة من العمليات، أسفرت عن قتل 395 إرهابياً، و46 قناصاً، مؤكداً أن العمليات شهدت تدمير 317 هدفاً، وقالت قيادة الشرطة الاتحادية إن قواتها توغلت في حي الجولان غربي المدينة من ستة محاور بإسناد طيران الجيش ومدفعية الميدان.

وفي محافطة كركوك، قتل 20 عنصراً من تنظيم «داعش» وأصيب 14 آخرون في قصف لطيران التحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.

وقال مصدر أمني إن «طيران التحالف الدولي تمكن، من استهداف رتلاً لعناصر واليات تنظيم داعش كان يتحرك في قرية الماحوس التابعة لقضاء الحويجة»، مشيراً إلى أن «الطيران نجح في قصف الرتل، ما أسفر عن مقتل 20 عنصراً منهم وإصابة 14 آخرين».

قريباً جداًمن ناحيته، قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري بأن عملية تحرير المدينة «بات قريباً جداً». وأضاف الجبوري، للصحافيين خلال زيارته برفقة وزير الدفاع خالد العبيدي ورئيس أركان الجيش مقر عمليات تحرير نينوى في منطقة مخمور إن العراق بأجمعه ينتظر لحظة الإعلان عن تحقيق الانتصار في مدينة الموصل.

اختطاف

ذكرت الشرطة العراقية أن تنظيم داعش اختطف نجل أمير قبائل السادة النعيم في العراق لرفضه مبايعة التنظيم جنوبي مدينة كركوك 250 كم شمالي بغداد وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية بأن عناصر في تنظيم داعش هاجموا قرية الهاشمية التابعة لناحية الرياض وهي معقل السادة النعيم وقاموا بجلد عشرات الشباب الرافضين لمبايعة التنظيم.

Email