قوات الحكومة المؤقتة تسيطر على بوابة الثلاثين قرب سرت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن المركز الإعلامي لقوات عملية البنيان المرصوص، المدعومة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، سيطرة قوات العملية على بوابة الثلاثين غرب مدينة سرت، في وقت أغار الطيران الليبي على مركزين لـ«داعش»، بينما دعا التنظيم سكان مدينة سرت إلى القتال.

وقال المركز إن قوات العملية سيطرت يوم الجمعة على بوابة الخمسين، وتقدمت بعدها بكيلومترات عدة لتسيطر على منطقة الثلاثين، حيث محطة الكهرباء البخارية. وأوضح المركز أن القوات اشتبكت مع عناصر من تنظيم داعش قرب المحطة الكهربائية البخارية، مشيراً إلى سقوط قتيلين من قوات العملية.

إلى ذلك، كشف مصدر عسكري بغرفة عمليات «البنيان المرصوص» أن الطيران الحربي لسلاح الجو بالكلية الجوية مصراتة شن غارتين على موقعين يتمركز فيهما عناصر من التنظيم، وأكد أحد ضباط غرفة عمليات «البنيان المرصوص» أن الغارة الأولى كانت عند الساعة الرابعة مساء أمس على تمركز لـ«داعش» بمفرق الظهير جارف في إحدى المزارع، بينما استهدفت الغارة الثانية تمركزاً للتنظيم ذاته في الزعفران القريبة من شاطئ البحر، وأن الغارتين حققتا أهدافهما، وأسفرتا عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم الإرهابي، فضلاً عن تدمير عدد من آلياتهم العسكرية.

وفي السياق، أكدت مصادر محلية أن التنظيم الإرهابي دعا السكان عبر راديو سرت إلى مقاتلة من سماهم المتمردين، وذكر موقع «بوابة الوسط» الليبي أن «داعش» وجّه نداءً أيضاً سمعه أهالي سرت للعناصر المحسوبة على التنظيم في النوفلية للالتحاق بالتنظيم بسرت، للتعاون معه والدفاع عن المدينة ضد ما يُعرف بـ«فجر ليبيا».

Email