غضب فلسطيني من قرار «الصليب الأحمر» تقليص زيارات الأسرى

الاحتلال يقمع مسيرات الضفة ضد الاستيطان

■ جنود الاحتلال أمطروا المتظاهرين بقنابل الغاز في كفر قدوم | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص وقنابل الغاز مسيرات الفلسطينيين الأسبوعية في الضفة الغربية ضد الجدار والاستيطان. واندلعت مواجهات أمس، بين الشبان وقوات الاحتلال، على مشارف بلدة بدو شمال غربي القدس المحتلة، في وقت قوبل قرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقليص زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم في سجون الاحتلال بغضب في الشارع الفلسطيني.

مسيرة نعلين

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ومنازل القرية، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بالاختناق، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، عرف منهم محمد صالح عميرة (10 أعوام) ومصطفى رشيد عميرة (85 عاماً)، فيما خرج أهالي قرية بلعين في مسيرة بمشاركة متضامنين أجانب. كما أصيب شاب بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية.

زيارة الأسرى

في الأثناء، أثار قرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين تقليص زيارات الأسرى في سجون الاحتلال بدءاً من يوليو المقبل، غضب الشارع الفلسطيني، الذي أدرج القرار في سياق الهجمات، التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى والتضييق عليهم.

Email