غارات إسرائيلية على موقعي تدريب لـ«حماس»

الاحتلال يعد خطة لعدوان على غزة

■ طفل يجلس أمام منزل أسرته في غزة | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أغارت طائرات حربية إسرائيلية أمس، على موقعي تدريب يتبعان حركة «حماس» في قطاع غزة، فيما تدق تهديدات صادرة عن قيادات إسرائيلية ناقوس الخطر، بعد إعداد خطة، هدفها شن عدوان جديد على غزة.

وذكرت المصادر أن غارتين شنتهما طائرات الاحتلال استهدفتا موقعي تدريب لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في وسط وجنوب قطاع غزة. وأضافت المصادر أن الغارتين أسفرتا عن أضرار مادية في الموقعين المستهدفين من دون وقوع إصابات. يأتي هذا فيما أعلنت قيادة ما تسمى المنطقة الجنوبية التابعة لجيش الاحتلال عن إعداد خطة قتالية شاملة لخوض معركة محتملة في غزة في حال حدوث تصعيد. وقالت وسائل إعلام عبرية، إن قيادة المنطقة الجنوبية تعد خطة شاملة لحسم المعركة مع المقاومة في قطاع غزة، تهدف إلى ضرب القطاع عسكرياً، وأن تكون المعركة المقبلة بشكل مختلف عن سابقاتها، وأدى ذلك لدق ناقوس خطر في غزة.

بنك أهداف

وتمثل هذه التصريحات جملة من التفسيرات على الساحة المحلية، كوجود مخطط لحسم المعركة في غزة ووجود بنك أهداف جديد، بعدما تم استنفاذ البنك السابق في العدوان الأخير، خاصة في ظل تدريبات مستمرة لقوات الاحتلال في محيط غزة حول أساليب دفاعية تهدف لحماية المستوطنات المجاورة للقطاع.

وبحسب ما يرى المحلل السياسي د. أسعد أبو شرح، بالحديث عن وضع خطة حاسمة للمعركة بغزة، بأنه يحمل معه جملة من المعاني الخفية، خاصة أن هذه الخطة وضعت بالتنسيق مع هيئة الاستخبارات العسكرية، والقوات الجوية والبحرية الإسرائيلية.

ولفت إلى أن هذه التصريحات تعني أن من وضع الخطة هي ذات الجبهات، التي تكون على خط المواجهة مع غزة، ما يدلل على أن الخطر يدق أبواب القطاع.

Email