مشاركة مدينة الخدمات الإنسانية في القمة الأولى للعمل الإنساني في إسطنبول

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في الدولة في أعمال قمة العمل الإنساني العالمية الأولى التي انطلقت أمس في مدينة إسطنبول التركية. وتعكس مشاركة دولة الإمارات في فعاليات القمة التزامها ودورها النشط والفعال بجهود الإغاثة والتوصل إلى حلول مستدامة للتحديات الإنسانية في الوقت الراهن.

وتفخر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بصفتها عضواً وذات دور مهم في الأمم المتحدة بتمثيل دولة الإمارات في القمة، الأمر الذي يشير بوضوح إلى التزام الدولة بالابتكار والشراكة كجوانب جوهرية للممارسات الإنسانية المستقبلية وعناوين مركزية في مهام المدينة العالمية للخدمات الإنسانية نظرا لكونها المركز الإنساني الأكبر في العالم.

وتناولت الجلسات الحوارية رفيعة المستوى التي عقدت في القمة هذه الالتزامات، فقد أكد موسى الهاشمي المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية التزام دولة الإمارات بتنفيذ جدول الأعمال الإنساني الخاص بها بهدف ضمان مستقبل زاهر لجميع بني البشر.

وأشار إلى حرص المدينة على إعطاء أولوية كبرى للابتكار والشراكات والجاهزية التي تعتبر جميعها من المبادئ الرئيسية المتسقة مع خطة دبي 2021 ومع أهداف وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الدولة، موضحا أن هذه المبادئ تأتي في الوقت المناسب كاستجابة لمتطلبات المشهد الإنساني الذي تتزايد تحدياته يوماً بعد يوم.

وأضاف إن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية ملتزمة بضمان استعراض رؤى السياسات وتنفيذها في إطار يتخطى قمة العمل الإنساني العالمية، ما يساعد على توسيع جدول أعمال القمة وجدول أعمال المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

وأكد الهاشمي أن المدينة على يقين بأن الممارسات المستدامة هي محورية لضمان عالم أكثر سلامة واستقراراً وتؤمن بضرورة تقاسم المسؤولية مع الشركاء الآخرين مثل الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع العلمي والمنظمات غير الحكومية، ما يجعل هذه الشراكات أداة حيوية في مواجهة التحديات الإنسانية.

Email