خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على نتائج مباحثاته ومحمد بن زايد

السعودية تؤكد أهمية مجلس التنسيق السعودي- الإماراتي

■ خادم الحرمين الشريفين متحدثاً إلى ولي العهد الأمير محمد بن نايف خلال جلسة مجلس الوزراء | واس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مجلس الوزراء السعودي أهمية توقيع المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي- الإماراتي، كما أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المجلس على نتائج مباحثاته، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالتزامن، وثمن مجلس الوزراء الدور الكبير، الذي يقوم به مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس، خلال ترؤسه الجلسة أمس، على نتائج مباحثاته واستقبالاته لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وللعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس جمهورية زامبيا ادجر شاجوا لونجو، ورئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية هوانج كيو آن، ووزير خارجية كندا ستيفان ديون، منوهاً بعمق العلاقات بين المملكة، وتلك الدول والحرص المشترك على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

مجلس التنسيق

وبين وزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء أكد أهمية توقيع المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي- الإماراتي، وكذلك مذكرتي التفاهم وبرنامجي العمل والتنفيذي مع حكومة جمهورية كوريا الجنوبية..

واتفاقية التعاون الشاملة بين المملكة العربية السعودية، وجمهورية البوسنة والهرسك في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالمخدرات، والمؤثرات العقلية وتهريبها.

مجلس التعاون

وأضاف أنه بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ثمن مجلس الوزراء الدور الكبير الذي يقوم به المجلس في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة..

وما حققه في مسيرة التقدم والازدهار، وما أنجزه من مشاريع تكاملية وإنجازات عظيمة، بفضل الله، ثم بفضل دعم واهتمام أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بمسيرة العمل الخليجي المشترك، تحقيقاً لتطلعات مواطني دول المجلس للمزيد من التعاون والترابط والتكامل.

أحداث المنطقة

وقال وزير الثقافة والإعلام إن المجلس استعرض أيضاً جملة من التقارير عن مختلف الأحداث وتطوراتها والجهود الدولية بشأنها، ورحب في هذا السياق بالبيان الختامي للدول المشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا في فيينا، وما تضمنه من إعلان الدول المشاركة دعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا بصفتها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا..

كما اطلع على نتائج الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية لسوريا، الذي انعقد في فيينا الأسبوع الماضي.

وأعرب مجلس الوزراء عن أحر التعازي والمواساة لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً في ضحايا حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران، سائلاً الله ألا يرى الجميع أي مكروه.

Email