لبنان يدشن العمل بتطبيق قانون استعادة الجنسية للمغتربين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل العمل رسمياً بتطبيق قانون استعادة الجنسية اللبنانية للمنحدرين من أصل لبناني الموجودين في بلدان الاغتراب.

وقال باسيل في افتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي انعقد أمس، في سن الفيل بمحافظة جبل لبنان: «نعلن لكم اليوم رسمياً إطلاق العمل بتطبيق قانون استعادة الجنسية، هذا القانون الحلم الذي أصبح واقعاً». مضيفاً: «نرفض التوطين ونقف بوجه النزوح السوري ونعمل فعلاً للعودة، ونحن في الخارجية نعيد الجنسية للبنانيين الأصيلين المستحقين لها».

وأردف باسيل: «إنها ورشة وطنية عالمية نسخر كل السلك القنصلي والدبلوماسي وكل طاقاتنا في الوزارة وفي الدولة للسعي وراء اللبنانيين ليستعيدوا جنسيتهم، ونعين في كل مدينة فيها لبنانيون القناصل الفخريين».

وتابع وزير الخارجية: «هذه معركتنا للسنوات العشر المقبلة، وهذا التحدي ليس لنا وحدنا بل لكم، لنحفظ الهوية معاً، كلنا جنود للجنسية، كلنا جنود للهوية، كلنا جنود للبنان».

وأعلن باسيل في المؤتمر الذي حضرته شخصيات سياسية وروحية ودبلوماسية إلى جانب مشاركة نحو ألف شخصية اغترابيه أن المحافظة على اللبنانية تكون من خلال رفض التوطين والوقوف في وجه النزوح السوري، ونعمل فعلاً للعودة، فضلاً عن حماية الاستقلال ومقاومة إسرائيل التي تتعدى على السيادة ومحاربة الإرهاب الذي يتعدى على حريتنا.

Email