بحث تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي مع رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، خلال لقاء في مقر مجلس الأعيان، سبل تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في جميع المجالات، وسبل التعزيز في المجالات البرلمانية بما يعكس العلاقات الراسخة التي تربط الدولتين على مدى أكثر من أربعة عقود.

حضر اللقاء الوفد المرافق للقبيسي كل من عفراء راشد البسطي وعزا سليمان بن سليمان وعائشة سالم أحمد بن سمنوه وناعمة عبدالله الشرهان وعلياء سليمان عضوات المجلس.

وتناول اللقاء ما تقدمه دولة الإمارات من مساعدات إنسانية ودعم كبير للاجئين السوريين في الأراضي الأردنية، عن طريق المؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية في الأردن، لا سيما العمل الإنساني الكبير الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر، بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والإغاثية للاجئين السوريين، مع التأكيد على أهمية المخيم الإماراتي الأردني القريب من مدينة الزرقاء الأردنية، الذي يستقبل اللاجئين من الأشقاء السوريين ويتكفل بالمأوى لهم، وبتقديم الغذاء والخدمات الصحية والتعليمية والدعم النفسي.

وأكد الجانبان أن العلاقات الأخوية المتجذرة والراسخة بين البلدين بدأت على أسس متينة من الأخوة الصادقة بفضل حكمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، ويتواصل هذا النهج بأفضل ما يكون من العلاقات الأخوية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

كما أكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بما يعزز ويدفع بالعلاقات القائمة قدماً في تنمية عدد من مجالات التعاون الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.. وشددا على أهمية مفهوم الأمن المشترك في ظل التطورات الراهنة وتفشي الإرهاب الذي يضرب مختلف دول العالم.. وأكدا أن مكافحة الإرهاب تتطلب إضافة إلى العمل العسكري تجفيف منابعه وتمويله.

وأشار الجانبان إلى أهمية وجود موقف عربي قوي ضد التدخل في الدول العربية؛ لأن هذا يؤثر على الأمن الوطني والعربي المشترك، محذرين من انتشار الطائفية وما ينتج عن ذلك من فوضى وقتل ودمار للبلدان العربية ومجتمعاتها ومقدراتها.

Email