إجتماع

مؤتمر المانحين بالكويت يبحث تفعيل «الاستجابة الإنسانية بسوريا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث الاجتماع التنسيقي لمجموعة كبار المانحين لدعم الشعب السوري، أمس في الكويت، الأوضاع الإنسانية بسوريا والعمل على تفعيل خطط الاستجابة الإنسانية وحشد الطاقات.

وقال رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، عبد الله المعتوق، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الاجتماع التنسيقي لمجموعة كبار المانحين لدعم الشعب السوري، أمس في الكويت، إن الاجتماع هدف لبحث الأوضاع الإنسانية بسوريا والعمل على تفعيل خطط الاستجابة الإنسانية وحشد الطاقات.

وأوضح المعتوق أن الاجتماع، يهدف أيضا لمتابعة مستجدات تعهدات الدول والجهات المانحة خلال المؤتمر الدولي الرابع الذي عقد في لندن بفبراير الماضي، وبلغت تعهداته أكثر من 10 مليارات دولار.

وأشار إلى أن الوضع الإنساني في سوريا يزداد سوءا، فهناك 13.5 مليون شخص من المشردين، بينما يعاني 9.8 ملايين شخص نقصا حادا في الغذاء، فيما ارتفعت أسعار الغذاء بنسبة 40 بالمئة. وأضاف أن نحو 60 في المئة من المستشفيات العامة والعيادات الطبية لا تعمل بكامل كفاءتها، في وقت يحتاج فيه نحو 11 مليون شخص إلى مساعدات صحية، تزامنا مع ارتفاع وتيرة الأمراض المعدية كالتهاب الكبد الفيروسي وغيره .

 

Email