منفذو «كرباباد» بقبضة الأمن البحريني

السعودية تحبط عملية إرهابية وتضبط سيارتي متفجرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

صرح ‏الناطق الأمني بوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية تمكنت ‏فجر أمس من إحباط عمل إرهابي وشيك، على إثر متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير.

وأوضح أن إحدى السيارتين كانت محملة بمواد متفجرة، وبادر قائداها عند استشعارهما بمتابعة رجال الأمن بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية، حيث تمت مطاردتهما بمساندة الطيران وإعطاب السيارتين ليترجلا منها ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت بإحدى السيارتين.

وأفاد الناطق بمقتل الإرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن، لافتاً إلى أنه سيتم إعلان بيان تفصيلي لاحقاً.

القبض على جناة

وفي البحرين، أعلنت وزارة الداخلية القبض على 11 متهماً في العملية الإرهابية التي شهدتها قرية كرباباد 16 أبريل الحالي، واستهدفت دورية أمنية باستخدام القنابل الحارقة، ما أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة اثنين آخرين بإصابات خطيرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الفرق الأمنية المعنية قد تمكنت من تحديد هوية الجناة جميعاً والقبض على عدد منهم، فيما تتواصل التحريات للكشف عن ملابسات هذه الجريمة الإرهابية، التي توافرت فيها صفة سبق الإصرار والترصد، والقبض على بقية العناصر المتورطة بارتكابها وتقديمهم للعدالة.

اقرار

وقال بيان الداخلية البحرينية إن المتهمين المقبوض عليهم، أقروا بارتكابهم الجرم المشهود من خلال توزيع الأدوار فيما بينهم وقيام البعض منهم بمراقبة تحركات الدوريات الأمنية، وآخرون قاموا بالإعداد والتجهيز واستهداف الدورية بالقنابل الحارقة، بينما قام أحد عناصر المجموعة الإرهابية بتصوير العملية.

وباشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، وإحالة القضية إلى النيابة العامة، لينال مرتكبو هذا العمل الإرهابي القصاص العادل، وليكون ذلك ردعاً للآخرين، مؤكدة في الوقت ذاته على مواصلة الجهود لتعزيز الأمن في كافة أنحاء البلاد والتصدي لكل ما من شأنه تهديد أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

Email