الإمارات تشارك في مؤتمر مجموعة الـ«سيكا» في بكين

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت الإمارات في مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة فى آسيا «سيكا»، الذي اختتم أعماله أول من أمس في العاصمة الصينية بكين. صدر في ختام المؤتمر إعلان الاجتماع الخامس لوزراء الخارجية للدول الأعضاء بالمؤتمر، وتضمن عدداً من القضايا المتعلقة بتنسيق الجهود بين دول السيكا من أجل تحقيق التنمية المستدامة في آسيا، وتأكيد أهمية الحوار بين الدول الأعضاء وتوحيد الجهود لمواجهة الإرهاب.

ترأس وفد الدولة خلال أعمال المؤتمر معالي د. ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، وعضوية كل من نائب مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي سلطان المري والوزير المفوض بإدارة غرب آسيا في الوزارة خالد العامري والقائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات في بكين سعيد خليفة بن زعل المهيري.

وأعربت معالي د. ميثاء بنت سالم الشامسي عن شكرها لجمهورية الصين الشعبية على تنظيم أعمال المؤتمر، الذي يعقد في فترة يشهد فيها العالم تغيرات متسارعة تتطلب مد جسور الثقة وتوطيد دعائم الأمن في سبيل تخطي هذه المصاعب التي أصبحت تشكل تحدياً لجميع الدول.

وأشارت معاليها في كلمة دولة الإمارات في المؤتمر إلى أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية خاصة نحو إيجاد أرضية من التعاون البناء بين الدول الأعضاء بهدف تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة، وتعزيز التسامح والتفاهم المتبادل وذلك بحل النزاعات عبر الحوار وبناء الثقة وإحلال السلام ما سيعزز التعاون الإقليمي في شتى المجالات وبالأخص في مجال مكافحة الإرهاب.

وأكدت معاليها التزام دولة الإمارات بالمبادئ التي أقرها القانون الدولي التي ارتكزت على قواعد ثابتة تتمثل في الحرص على الالتزام بميثاق الأمم المتحدة واحترام المواثيق والقوانين الدولية وإقامة علاقات مع جميع دول العالم على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والجنوح إلى حل النزاعات الدولية بالحوار والطرق السلمية والوقوف إلى جانب قضايا الحق والعدل والإسهام الفعال في دعم الاستقرار والسلم الدوليين.

Email