ثمن جهود الجيش المصري في حماية الأمن القومي العربي

عاهل البحرين يتعهد ببناء 30 معهداً أزهرياً في مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، تقديره لجهود القوات المسلحة من أجل الأمن القومي العربي واستقرار المنطقة، في حين تعهّد ببناء 30 معهداً أزهرياً على مستوى محافظات مصر، وذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف له أمس.

وقال الأزهر الشريف في بيان له أمس، إن ملك البحرين أكد أن بناء المعاهد الأزهرية يأتي في إطار دعم رسالة الأزهر الوسطية ومنهجه القائم على التعايش والتسامح، مثمناً الدور الحيوي الذي يضطلع به الأزهر الشريف في العناية بالثقافة الإسلامية الأصيلة وإعلاء قيم التسامح والفضيلة والخير.

وفي إطار العلاقات المصرية البحرينية، قام الملك حمد بزيارة إلى الأمانة العامة لوزارة الدفاع المصرية، التقى خلالها القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي.

تناول اللقاء، وفق بيان صادر عن الناطق العسكري المصري العميد محمد سمير أمس، عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات في شتى المجالات العسكرية.

وأكد الملك حمد بالغ امتنانه للقوات المسلحة المصرية والجهود التي تبذلها من أجل الأمن القومي العربي والحفاظ على الاستقرار بالمنطقة، مشيراً إلى حرص المملكة على زيادة آفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا الجانبين.

ومن جانبه، عبر القائد العام عن اعتزازه بالزيارة مؤكداً حرص القوات المسلحة المصرية على التعاون المشترك في مختلف المجالات العسكرية بما يعود بالنفع وتبادل الخبرات من خلال التدريبات المشتركة بين البلدين.

Email