مقتل 13 عنصرا ارهابيا وجندي في ثاني عملية ارهابية بتونس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد بلحسن الوسلاتي المتحدث رسمي باسم وزارة الدفاع التونسية  اليوم الاثنين عن مقتل ما لا يقل عن 13 عنصرا ارهابيا وجندي في تبادل اطلاق نار بمدينة بن قردان  جنوب البلاد.

وأوضح الوسلاتي أن الجيش أحبط محاولة هجوم على ثكنة عسكرية في مدينة بن قردان جنوب تونس وألقى القبض على عنصرين ارهابيين مصابين وحجز أسلحة.

وكان تبادل اطلاق نار قد بدأ منذ فجر اليوم بين وحدات من الجيش والحرس الوطني وجماعات مسلحة حاولت اقتحام مقار أمنية وعسكرية في الجهة.

وقالت مصادر أمنية إن اربعة مواطنين سقطوا قتلى في تبادل اطلاق النار الذي جد وسط المدينة بشارع المغرب العربي.

وأغلقت قوات الأمن والجيش جميع مداخل بن قردان القريبة من الحدود مع ليبيا بينما تجري عملية مطاردة لما تبقى من العناصر الارهابية المشاركة في العملية الإرهابية.

وأفادت مصادر اعلامية بأن الامن أغلق معبر راس جدير مع ليبيا كما علق عملية الدخول بحرا الى جزيرة جربة السياحية التابعة لولاية مدنين تحسبا لتسلل ارهابيين الى المنطقة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن الوضع في المنطقة تحت السيطرة كما طالب المواطنين في بن قردان بملازمة البيوت لحين انتهاء العملية.

وتعد هذه العملية الارهابية هي الثانية خلال أسبوع بمدينة بن قردان حيث قتل الجيش الاربعاء الماضي خمسة عناصر ارهابية مسلحة كانت تتحصن بمنزل.

وتشهد المدينة أنشطة واسعة للتجارة الموازية وأنشطة التهريب عبر الحدود مع ليبيا وهي الجزء الأكبر لاقتصاد الجهة، لكن هذه الانشطة تدنت منذ أن استكمل الجيش قبل شهر مد جدار ترابي بموازاة خندق للتصدي الى تسلل الارهابيين وتسريب الأسلحة من ليبيا.

وتعتزم تونس تعزيز المراقبة على الجدار الممتد على نحو 250 كيلومترا مع الحدود الليبية ويربط بين معبر راس جدي والذهيبة في الجنوب بنظام مراقبة الكتروني بمساعدة ألمانيا والولايات المتحدة.

Email