الوزاري الخليجي يبحث الأربعاء في الرياض قضايا إقليمية والشراكة مع الأردن والمغرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، يوم الأربعاء المقبل، الدورة الـ138 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة عادل بن أحمد الجبير، وزير الخارجية، في المملكة العربية السعودية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف بن راشد الزياني، أن وزراء الخارجية سيبحثون ما تم تنفيذه بشأن قرارات المجلس الأعلى، بما في ذلك متابعة تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون بين دول المجلس وسبل تعزيزه وتطويره في جميع المجالات.

وقال إن الوزراء سوف يبحثون كذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة والموضوعات ذات الصلة بالعلاقات بين دول مجلس التعاون وعدد من التكتلات العالمية، في إطار الحوارات والشراكات الاستراتيجية، إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق.

وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون أن المجلس الوزاري سيعقد اجتماعاً متزامناً مع كل من ناصر جودة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، وصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون في المملكة المغربية، لبحث سبل الارتقاء بعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع البلدين الشقيقين التي تم إقرارها من قبل المجلس الأعلى لدول التعاون.

وأشار إلى أن المجلس الوزاري سيلتقي كذلك عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل دعم وتعزيز التعاون القائم بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية الشقيقة في مختلف المجالات، بما في ذلك التنسيق المشترك لتعزيز الأمن والسلم في الجمهورية اليمنية ودفع جهود الأمم المتحدة لعقد المشاورات السياسية بين الأطراف المعنية، وتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في كل المحافظات، بالتعاون مع الهيئات الدولية المختصة.

Email