تشارك في اللقاء الـ 39 للجنة الدائمة لحقوق الإنسان

الإمارات تترأس اجتماعاً تشاورياً لمندوبي الجامعة العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس معالي محمد بن نخيرة الظاهري، مندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى القاهرة، الاجتماع التشاوري الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء وبحضور الأمين العام للجامعة د. نبيل العربي، حيث تم تخصيصه لتعزيز التشاور والتنسيق بين الأمانة العامة والمندوبيات الدائمة للدول العربية.

ضم وفد الدولة المشارك بالاجتماع علي الشميلي مسؤول مندوبية الدولة لدى جامعة الدول العربية، وسلطان محمد المري المكلف بإدارة مكتب الإمارات لرئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي إن الاجتماع خصص لتنظيم عمل الأمانة العامة مع الدول العربية الأعضاء بالجامعة بهدف الارتقاء بالعمل العربي المشترك.

كما تشارك دولة الإمارات في الاجتماع الـ 39 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التي بدأت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة عمان ومشاركة ممثلي الجهات المعنية بالدول الأعضاء.

مثل الدولة مبارك الحمادي رئيس قسم شؤون حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بوزارة الخارجية.

وطالب رئيس الاجتماع محمد الراشدي رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بضرورة دعم الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب التي تبنتها الدول الأعضاء والعمل على حماية حقوق الإنسان وذلك في إطار مكافحة الإرهاب وبالتعاون والتنسيق مع الآليات المختلفة بالجامعة العربية.

ويناقش الاجتماع على مدى خمسة أيام العديد من البنود المهمة يأتي في مقدمتها التصدي للانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة وأوضاع الأسرى والمعتقلين العرب في السجون الإسرائيلية وجثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزين لدى سلطات الاحتلال في مقابر الأرقام.

كما يناقش الاجتماع الميثاق العربي لحقوق الإنسان ومشروع الإعلان العربي للمدافعين عن حقوق الإنسان ومشروع الدليل الاسترشادي العربي لمناهضة التعذيب ومكافحة الإرهاب وأثره على حماية حقوق الإنسان وتقرير الأمانة العامة عن الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات الدورة السابقة للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان.

Email