الجبير: روسيا ستفشل في إنقاذ الأسد

20 دولة في مناورة «رعد الشمال»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة «رعد الشمال» الذي يقام في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن.

وسيتم تنفيذ هذا التمرين الذي يعد المناورة العسكرية الكبرى من حيث عدد الدول بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية إضافة إلى قوات درع الجزيرة، ومن حيث العتاد العسكري في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى. ويمثل التمرين رسالة واضحة إلى أن المملكة وأشقاءها وأصدقاءها يقفون صفاً واحداً لمواجهة جميع التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

إلى ذلك، شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على أن روسيا ستفشل في إنقاذ الرئيس السوري بشار الأسد، وقال: «إن رجلاً مسؤولاً عن قتل 300 ألف من الأبرياء وتشريد 12 مليوناً من شعبه وتدمير بلاده، مستحيل أن يبقى». وأشار إلى أن أي قرار تتخذه السعودية لنشر قوات خاصة في سوريا يرتبط بالقتال الذي يقوده التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش. وأوضح أن إرسال بلاده طائرات إلى قاعدة انجرليك الجوية في تركيا جزء من هذه الحملة، مضيفاً أن استعداد المملكة لإرسال قوات خاصة لأي عملية برية يرتبط بقرار وجود عنصر بري لهذا التحالف.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الجبير مع نظيره السويسري ديدييه بوركهالتر الذي يزور السعودية، وقال الجبير إن سويسرا سترعى مصالح بلاده في إيران وستقوم بالأعمال القنصلية لتسهيل إجراءات الحج والعمرة للإيرانيين.

لقراءة أخبار أخرى اضغط هنا

Email