الهدوء يخيم على ذكرى تنحي مبارك

ضبط معسكر «إخواني» في أسوان للتدريب على الاغتيالات

■ هدوء يخيم على العاصمة المصرية في ذكرى تنحي مبارك | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبطت أجهزة الأمن المصرية معسكراً لتدريب أعضاء تنظيم الإخوان بأسوان على القيام بعمليات إرهابية، واغتيال شخصيات عامة، في وقت شهد الشارع المصري أمس في الذكرى الخامسة لتنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك، هدوءً ميدانيًا، في حين دمر الجيش المصري نفقاً في رفح الحدودية، يستخدم في تهريب الأفراد والأسلحة والذخائر على الحدود مع غزة.

وقال مصدر أمني، إنه وردت معلومات أن تنظيم الإخوان الإرهابي أنشأ معسكراً لتدريب بعض كوادره ،وأنصاره بمنطقة صحراوية بمحافظة أسوان على الحدود المصرية السودانية، لتنفيذ عمليات إرهابية واغتيال شخصيات عامة وأمنية وعسكرية، وعلى الفور توجهت قوات الأمن للمعسكر، وتمكنت من إلقاء القبض على أفراده الذين كوّنوا خلية إرهابية.

من جهة أخرى، دمر الجيش المصري نفقاً في رفح الحدودية، يستخدم في تهريب الأفراد والأسلحة والذخائر على الحدود مع غزة.

وأعلن الناطق العسكري المصري العميد محمد سمير أن قوات الجيش الثالث الميداني تمكنت من ضبط مخزنين للأسلحة والذخائر، أحدهما بمنطقة وادي الفهد جنوب شرقي جبل الخرم.

هدوء ميداني

في غضون ذلك،شهد الشارع المصري أمس في الذكرى الخامسة لتنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك، هدوءً ميدانيًا، رغم دعوات بعض الجهات لتنظيم فعاليات في ذلك اليوم.

وعززت قوات الأمن من تواجدها بالشارع المصري، وهي التعزيزات الملحوظة منذ بداية العام مرورًا بالذكرى الخامسة لثورة 25 من يناير 2011.

مهام

ذكرت شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الأميركية أن وزارة الدفاع الأميركية تناقش حالياً فكرة توسيع مهام القوات الأميركية المتمركزة في سيناء لتشمل جمع معلومات استخباراتية حول الجماعات المؤيدة لداعش في المنطقة.

Email