السيسي: العلاقات المصرية السعودية ركيزة استقرار المنطقة

خادم الحرمين الشريفين يزور مصر في أبريل

■ السيسي مستقبلاً وزير الدولة السعودي في القاهرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن السفير السعودي في القاهرة أحمد القطان، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور مصر في الرابع من أبريل المقبل، فيما أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن العلاقات المصرية السعودية تمثل ركيزة لاستقرار المنطقة.

وستكون هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها الملك سلمان لمصر منذ توليه الحكم في المملكة في يناير العام الماضي.

وقال القطان في بيان إن هذه الزيارة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين بمصر حكومة وشعباً، وحرصه على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في كل المجالات.

ركيزة المنطقة

من جهة أخرى، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن العلاقات المصرية – السعودية تمثل ركيزة لاستقرار المنطقة العربية.

وجاءت تصريحات السيسي خلال استقباله وزير الدولة السعودي عصام بن سعيد، الذي أكد حرص المملكة على مواصلة تعزيز علاقاتها الاستراتيجية المتميزة مع مصر على جميع الأصعدة الثنائية والإقليمية والدولية، منوهاً بأهمية الاستمرار في مواصلة مسيرة العمل المشترك في إطار المجلس التنسيقي المصري السعودي، والمضي قدماً في تنفيذ المشروعات التي يتضمنها عمل المجلس في مختلف المجالات التي تشمل الإسكان والزراعة والاستثمار والتعليم والثقافة وغيرها.

وأكد السيسي قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيداً بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. كما أكد أن مصر ترحب دوماً بتنمية العمل المشترك مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، ولاسيما في إطار المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين.

وأشاد الرئيس المصري بوتيرة عمل المجلس والحرص المشترك على انتظام اجتماعاته التي تُعقد بالتبادل بين القاهرة والرياض. كما نوّه بأن العلاقات المصرية – السعودية تمثل ركيزة لاستقرار المنطقة العربية.

Email