مقتل 9 بتفجير سيارة مفخخة في نادي ضباط بدمشق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفر تفجير سيارة مفخخة استهدف نادياً لضباط شرطة النظام السوري شمال شرق دمشق وتبناه تنظيم داعش الإرهابي عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 20 آخرين.

زي الشرطة

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: «قتل تسعة أشخاص وأصيب عشرون آخرون على الأقل، غالبيتهم من عناصر الشرطة، في تفجير سيارة مفخخة في مرآب نادي الشرطة» في منطقة مساكن برزة. وذكر عبدالرحمن أن انتحارياً كان يرتدي زي الشرطة أقدم على تفجير نفسه داخل السيارة.

محاولة اقتحام

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر في وزارة الداخلية أن سيارة حاولت اقتحام نادي ضباط الشرطة في مساكن برزة وتصدى لها عناصر حماية النادي فقام الانتحاري بتفجيرها ما أدى إلى ارتقاء قتلى وإصابة عدد من المواطنين، من دون تحديد الحصيلة. وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية في وقت لاحق أن التفجير تسبب بارتقاء ثلاثة وجرح 14 مواطناً. وتبنى داعش التفجير.

مقتل قيادي

إلى ذلك، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل القائد العسكري لقطاع حلب في حركة فجر الشام نمر الشكري بالإضافة لعضو المكتب الإعلامي في قطاع المدينة بالحركة وأصيب عناصر عدة من الحركة بينهم مسؤول المكتب الدعوي بالحركة جراء قصف الطائرات الحربية الروسية الذي استهدف مقر للحركة في منطقة عين التل شمال مدينة حلب.

كما دارت اشتباكات بين قوات النظام مدعمة بكتائب البعث من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى في محور حي الأشرفية شمال حلب، وسط قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك.

Email