قرقاش: تحريف الجزيرة لتصريحات عبدالله بن زايد ليس سقطة مهنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، تحريف قناة الجزيرة تصريحات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، حول إسقاط الطائرة الروسية بأنه «إعلام موجّه ضد الإمارات». وفي تغريدة عبر «تويتر» قال معاليه: «على الرغم من مقطع الفيديو.. تحريف التصريحات الإماراتية حول الطائرة الروسية.. تعامل الجزيرة مع تصريح الشيخ عبدالله بن زايد حول حادث الطائرة العسكرية الروسية ليس بالسقطة المهنية، ولكنه إعلام موجه ضد الإمارات، لنكن واضحين».

وفي تغريدات أخرى، أكد معاليه أهمية أن يصوّت البرلمان البريطاني اليوم لصالح المشاركة في الضربات الجوية ضد تنظيم داعش في سوريا، باعتبار أن هذا التصويت يعزز من رسالة التحالف ضد الإرهاب.

وقال: «من المهم أن يصوت البرلمان البريطاني لصالح المشاركة في الضربات الجوية ضد داعش في سوريا، التصويت الإيجابي يعزز من رسالة التحالف ضد الإرهاب»، مضيفاً: «التضامن الدولي ضد داعش أساسي في التصدي لهذا الإرهاب السرطاني، وموقف البرلمان البريطاني الداعم للضربات الجوية مؤشر مهم لحال التحالف وفاعليته».

وأكد معاليه: «ترى الإمارات خطر التطرّف والإرهاب أساسياً ويهدد العالم بأسره، وستكون جزءاً من أي تحالف دولي لمواجهته، وتؤكد المسؤولية الإقليمية في هذا الاتجاه».

Email