السيسي يطلق شارة بدء تنمية شرق بورسعيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، شارة البدء في مشروع تنمية منطقة شرق بورسعيد، بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من مسؤولي الدولة.

وأكد السيسي أن محور تنمية قناة السويس كان حلماً، في الوقت الذي وجه فيه بتقليص مدة تنفيذ المشروع إلى عامين فقط.

إنجاز عظيم

وقال الرئيس المصري: أتحدى أي أحد يستطيع إنجاز ما نفعله بمحور قناة السويس في أقل من 10 سنوات، حيث ذكر أن محور تنمية قناة السويس كان حلماً وتحقيقه تم بإرادة وعزيمة المصريين، موضحاً في السياق ذاته أن المصريين يقومون بإنجاز عظيم الآن في محور تنمية قناة السويس، واخترنا الطريق الصعب لتنمية محور تنمية قناة السويس بمليارات الجنيهات.

وعود رئاسية

وفي كلمة له أثناء فعاليات الأمس، قال الرئيس السيسي إنه في نهاية الشهر المقبل سوف يكون هناك تقليل حقيقي لأسعار السلع في مصر، مقدماً الشكر لرجال الأعمال العاملين في قطاع المواد الغذائيــة، كمــا كلف الحكومــة بضبــط الأسعــار الآن وفــي المستقبـل.

وأفاد السيسي أنه سوف يتم توزيع مليون ونصف المليون كرتونة من المواد الغذائية على المناطق الأقل دخلاً، وذلك في إطار تحركات الدولة لمواجهة أزمة الأسعار، في الوقت الذي ذكر فيه أنه بوحدة المصريين لن يستطيع أحد موصلة الإرهاب في البلاد.

وأكد الرئيس المصري أنه تم الانتهاء من المشاكل التي تواجه بلاده في ما يخص الطاقة، موجهاً كلمة للمستثمرين الأجانب، قال فيها:أهلاً بكم في مصر، ولدينا كل ما تحتاجون للاستثمار.

ومن ناحية أخرى، نوه الرئيس السيسي بأنه لن يستطيع أحد أن يتعدى على سيادة القانون، مؤكداً أن البرلمان المقبل سوف يحاسبنا جميعاً.

واختتم كلمته بالتأكيد على وجود مشروعات تنموية كبرى في ديسمبر المقبل، حيث قال: نريد أن نتحدى أنفسنا وأن نبني بلدنا، كما أوضح أن هناك خطة عاجلة يتم تنفيذها لمعالجة شبكات الري والصرف في الإسكندرية، ومنطقة الدلتا بالكامل.

استعراض المشروع

من جهته، استعرض رئيس أركان الهيئة الهندسية اللواء أركان حرب كامل الوزير مشروع تنمية شرق التفريعة ببورسعيد.

وقال رئيس أركان الهيئة الهندسية، إن المنطقة التي ستشهد التنمية في إطار مشروع تنمية بورسعيد، تقع باتجاه الشمال، رقم 3 منطقة بميناء شرق بورسعيد.

وذكر اللواء كامل الوزير أن المشروع يتضمن خمسة عناصر؛ هي: منطقة الميناء، المنطقة الصناعية، المنطقة اللوجستية، منطقة المزارع السمكية، منطقة أنفاق جنوب بورسعيد، منطقة الميناء التي تشمل الميناء وأرصفة بحرية بطول 10 كليو مترات، ودائرة دوران ومجرى مائي، وقناة اقتراب جانبية، الأرصفة البحرية.

Email