النائب العام يأمر بفتح تحقيق في الواقعة

مقتل 4 عناصر أمن بهجوم مسلح في الجيزة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أقدم مسلحان ملثمان يستقلان دراجة نارية على قتل أربعة من رجال الشرطة المصرية في الجيزة جنوبي القاهرة، فيما جرح آخرون بسقوط طائرة هليكوبتر عسكرية في الإسماعيلية.

وفي حين أمر على الفور النائب العام المستشار نبيل صادق بفتح تحقيق في الواقعة، ذكرت وزارة الداخلية في بيان أن المسلحين أطلقا النار على سيارة للشرطة وقتلا من في داخلها، في منطقة واقعة بين أهرامات الجيزة وسقارة في جنوبي العاصمة المصرية.

قائمة الضحايا

وأعلن البيان مقتل كل من أميني الشرطة احمد فتحي حسان ومجدي إبراهيم عبدالعظيم، والمجندين أحمد خالد حسين ومحمد زارع طه من قوة مديرية أمن الجيزة متأثرين بإصابتهم بطلقات نارية أعلى كوبري زويل بدائرة مركز شرطة أبو النمرس، فيما لم تعرف بعد هوية المهاجمين غير أن هذا النوع من الهجمات الخاطفة ضد قوات الأمن وفق وكالة «فرانس برس» شائع في القاهرة ومدن الدلتا وتسبب في مقتل العشرات في صفوف الأمن.

فتح تحقيق

في الأثناء، أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بفتح تحقيق في الواقعة فيما انتقل كل من مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء مجدي عبدالعال ومفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة العميد رجب غراب ورئيس مباحث مركز أبو النمرس المقدم مروان مشرف إلى مكان الهجوم لفحصه.

وتكثفت هجمات المسلحين المتشددين ضد قوات الأمن والجيش، وخصوصاً في سيناء أخيراً ما أدى إلى مقتل مئات من عناصر قوات الأمن.

لكن القاهرة ومدن دلتا النيل لم تبقَ في منأى من هذه الهجمات، حيث سقط فيها عشرات الشرطيين بالرصاص أو في تفجير عبوات ناسفة.

وغالباً ما يتبنى هذه الهجمات تنظيم «ولاية سيناء»، الفرع المصري لتنظيم «داعش».

هجوم سابق

ويأتي الهجوم بعد أربعة أيام من سقوط سبعة قتلى بينهم قاضيان وأربعة رجال شرطة في هجوم تبنته «ولاية سيناء» على فندق في العريش في محافظة شمال سيناء.

ويسعى الجيش المصري الحد من هجمات متشددي تنظيم «داعش» في سيناء، والذين أعلنوا تبنيهم إسقاط طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر ما أدى لمقتل 224 شخصاً بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري.

وتبقى شبه جزيرة سيناء المعقل الرئيسي لهذا التنظيم الذي يتبنى بين الفينة والأخرى تفجيرات في القاهرة من بينها استهداف القنصلية الإيطالية في يوليو الماضي وكان الأول ضد بعثة دبلوماسية في مصر منذ بدأ المتشددون حملتهم.

سقوط طائرة

من جهة أخرى، أكد مصدر أمني بمديرية أمن الإسماعيلية، أن طائرة سقطت بمنطقة بين القصاصين والتل، بجوار شركة السادس من أكتوبر الزراعية. وأضاف المصدر، أن هناك عدداً من المصابين يتم نقلهم إلى المركز الطبي العالمي.

وفي وقت لاحق أكد الناطق العسكري الواقعة وقال إنها سقطت أثناء قيامها بمهام الاستطلاع والتأمين الجوي المخطط على طريق القاهرة - الإسماعيلية.

وأضاف الناطق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الحادث وقع جراء حدوث عطل فني مفاجئ أدى إلى سقوطها بمنطقة مزارع 6 أكتوبر على طريق القاهرة – الإسماعيلية، مما أسفر عن إصابة طاقم الطائرة بإصابات مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

Email