البحرين تستدعي القائم بأعمال سفارة إيران

ت + ت - الحجم الطبيعي

استدعت الخارجية البحرينية القائم بأعمال سفارة إيران لدى المنامة بالإنابة حميد شفيع زاد وذلك على خلفية التصريحات الصادرة عن علي خامنئي اخيراً.

وقالت وكالة أنباء البحرين اليوم إن وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف سلم المسؤؤول الإيراني مذكرة احتجاج رسمية على هذه التصريحات، مؤكدًا أنها تعد تدخلًا سافرًا في الشأن الداخلي وتعديًا مرفوضًا على سيادة واستقلال مملكة البحرين وحسن الجوار ، فضلًا عن كونها تمثل انتهاكًا واضحًا لمبادئ الأمم المتحدة .

وأوضح أن ما صدر من تصريحات يجافي الحقيقة وينافي الواقع، مطالبًا بالتوقف فورًا عن مثل هذه التصريحات التي تحمل تحريضًا صريحًا وتعكس إصرارًا واضحًا على إشاعة الفتنة والتوتر في المنطقة والتركيز بدلًا عن ذلك في المسارات التي تؤدي إلى تحسين أوضاع الشعب الإيراني .

وشدد وكيل وزارة الخارجية على ضرورة الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة واحترام سيادتها واستقلالها، والتقيد بمبادئ حسن الجوار وقواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة، مؤكداً أن مملكة البحرين لن تتوان مطلقاً عن اتخاذ كل ما من شأنه حماية مصالحها والمحافظة على أمنها واستقرارها وضمان سلامة شعبها.

Email