إرجاء قضية خلية التخابر الإرهابية في الكويت إلى الثلاثاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أرجأت محكمة الجنايات الكويتية برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج أمس النظر بالدعوى حول الخلية الإرهابية المتهم بها 26 شخصاً إلى جلسة الثلاثاء المقبل للمرافعة الختامية والمتورطة في التخابر مع ايران وحزب الله اللبناني.

وذكرت مصادر لـ«البيان» أن محامي اعضاء الخلية طلبوا التأجيل لأمد حضور محام لبناني عن اعضاء الخلية، فيما استجابت المحكمة لطلب محامي الخلية خالد الشطي لإعلان شاهد النفي رئيس جهاز أمن الدولة السابق الشيخ عذبي الفهد وبناء على ذلك أجلت القضية إلى جلسة ١ ديسمبر.

جلسات سابقة ‎ وكانت المحكمة استمعت في جلستها السابقة السرية والمنعقدة في الخامس من الشهر الجاري إلى شهود النفي وفي جلستها المنعقدة في الثالث من الشهر ذاته استمعت إلى مرافعة النيابة العامة في الدعوى في جلسة تم تحويلها إلى السرية كما استمعت في جلستها السرية في 21 من الشهر الماضي إلى أطباء الطب الشرعي.

‎ واستدعت المحكمة في جلستها السرية في 13 أكتوبر الماضي إلى ضابط المفرقعات لسماع أقواله حول الدعوى القضائية وفي جلسة السادس من الشهر الماضي استمعت المحكمة إلى ضابط المباحث الجنائية.

‎ وفي جلستها المنعقدة في الرابع من أكتوبر الماضي رفضت المحكمة إخلاء سبيل المتهمين فيما استمعت إلى ضابط أمن الدولة الذي تم استدعاؤه للاستماع إلى شهادته في جلسة سرية.

أحكام

طلبت النيابة العامة في الكويت إعدام كويتي منتم لداعش بعد توجيه تهمة التحريض على الانقلاب على نظام الحكم وتبني فكر التنظيم تحت اسم مستعار في «تويتر»، فيما قال محاميه للمحكمة: ان موكله مجنون.

وفي قضية اخرى، قضت محكمة الجنايات الكويتي بحبس فهاد العجمي سنتين مع الشغل وكفالة 1000 دينار لوقف النفاذ في قضية أمن دولة «ترديد خطاب مسلم البراك».

Email