بالأسماء.. السعودية تجمد أصول 15 شخصاً من حزب الله

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تصنيف 15 قياديا ومسؤولا وثلاثة كيانات ضمن حزب الله وقررت تجميد أصولهم وحذرت من التعامل معهم وذلك على خلفية مسؤولياتهم عن عمليات لصالح الحزب في أنحاء الشرق الأوسط بالإضافة إلى كيانات تعمل كأذرع استثمارية لأنشطة الحزب كمزيد من الاستهداف لأنشطة حزب الله الخبيثة التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم أن المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بكافة الأدوات المتاحة وستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة على مليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة متهمة حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم" مشددة على أن السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف.

وأضافت أن تصنيف تلك الأسماء اليوم وفرض عقوبات عليها يأتي استنادا لنظام جرائم الإرهاب وتمويله ومرسوم ملكي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم حيث يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقا للأنظمة في المملكة ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهم.

وبينت أن القياديين والمسؤولين هم اللبنانيون: علي موسى دقدوق الموسوي وحامد محمد جبر اللامي وحسين محمد جبر الموسوي وحامد محمد دقدوق الموسوي.

وتضم الاسماء اللبنانيين محمد كوثراني ومحمد يوسف أحمد منصور وادهم طباجه وشركته ومجموعة الإنماء لأعمال السياحة وفروعها وقاسم حجيج وحسين علي فاعور ومركز العناية بالسيارات ومصطفى بدر الدين وإبراهيم عقيل وفؤاد شكر وعبدالنور الشعلان ومحمد نجيب كريم ومحمد سلمان فواز.
 

Email