أمطار غزيرة في قطر والسعودية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مناطق عدة في قطر والسعودية تساقط أمطار غزيرة أمس، ما تسبب في وفاة شخص في المملكة، وفيضانات في الطرق وعرقلة حركة السير، وإقفال مدارس ومؤسسات عدة.

ومنذ ليل الثلاثاء، تساقطت في قطر كميات من الأمطار تفوق كمية المتساقطات التي تسجل عادة على مدار السنة، ما أدى إلى إقفال مراكز تسوق ومدارس ومؤسسات عدة، بينها السفارة الأميركية في الدوحة.

وهطلت الأمطار دون توقف طوال الليل في الدوحة، ما جعل الطرق والشوارع تفيض بالمياه، وأعاقت حركة السير بشكل كبير.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن كمية الأمطار بلغت 80 ملم، علماً أنه بحسب أرقام البنك الدولي، يتساقط في قطر ما معدله 74 ملم سنوياً.

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل أن تسرباً للمياه حصل في محطة للركاب في مطار حمد الدولي الذي افتتح العام الماضي بكلفة 17 مليار دولار. وأكدت السلطات أن حركة الملاحة الجوية لم تتأثر بالطقس.

وأعلنت السفارة الأميركية إقفال أبوابها، أمس، «بسبب رداءة الطقس»، مضيفة أنها ستعاود العمل الأحد، بحسب حسابها الرسمي على «تويتر».

كما طلبت وزارة الداخلية القطرية من السكان الحذر أثناء القيادة.

وفي السعودية، أعلن الدفاع المدني انتشال جثة في واد بمنطقة الرماح شمال الرياض. وفي العاصمة، تساقطت الأمطار الغزيرة لليوم الثاني على التوالي، ما أدى إلى غرق الشوارع، وقيام سائقين بترك سياراتهم وسط الطرق بسبب تضررها بفعل الأمطار وتسرب المياه التي بلغ ارتفاعها نحو مترين في بعض الشوارع.

Email