استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية بالكويت في العطلة البرلمانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم عضو مجلس الأمة الكويتي النائب محمد طنا باستجواب إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط هند الصبيح، وكما كان متوقعاً وبينما مجلس الأمة الكويتي في عطلة برلمانية، سلم النائب طنا الاستجواب أمس إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وهو من أربعة محاور خاصة بتجاوزات في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والهيئة العامة للقوى العاملة، والجمعيات التعاونية ودور الرعاية الاجتماعي.

 وقال الغانم عقب تسلمه صحيفته، إن الاستجواب حق دستوري، وتقديمه بين أدوار الانعقاد دستوري ولائحي، معتبراً تقديمه بين أدوار الانعقاد سابقة.

 4 محاور

 وأضاف أن الاستجواب من أربعة محاور وأدرج وفقاً للمادة 135 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، موضحاً أنه لا يمكن مناقشته أثناء الجلسة الافتتاحية، لأن بنودها محددة ومراسم الافتتاح تتمثل في كلمة أمير الكويت ورئيس مجلس الأمة ورئيس الوزراء وانتخاب منصبي أمين السر ومراقب المجلس، ثم نحدد إذا ما كان الاستجواب يناقش قبل انتخابات اللجان البرلمانية أو بعدها، وهذا يتوقف على رأي مجلس الأمة، معرباً عن ثقته بأن الاستجواب سيكون راقياً من قبل النائب محمد طنا، والوزيرة الصبيح.

 وفي رد سريع، جددت الوزيرة تأكيدها على استعدادها لصعود منصة الاستجواب، لتفنيد المحاور الأربعة، التي احتوى عليها الاستجواب، وأبدت ترحيبها في تصريح صحافي بالاستجواب لأنه إحدى الأدوات الدستورية للنواب في تفعيل الرقابة على الحكومة وإظهار الحقائق وإصلاح أي خلل وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

 رد

وأضافت أنها ستقوم بالرد على كل محاور الاستجواب وتفنيدها، معتبرة ذلك فرصة ليعلم الجميع حجم الجهود المبذولة وحجم الإنجازات التي قدمت خلال فترة تولينا المسؤولية التي كلفنا بها، بالتعاون مع منتسبي الجهات التي نشرف عليها سواء موظفين أو قياديين.

 إعصار 2015

 أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح جاهزية واستعداد القوات المسلحة للدفاع عن الوطن في كل الظروف، مبيناً أن القوات المسلحة تتمتع بمعنويات عالية، وتتدرب باستمرار استعداداً لأي ظرف.

وجاءت تصريحات الجراح على هامش تمرين «إعصار 2015» التدريبي، الذي أقيم في منطقة الاديرع الكويتية.

Email