السعودية تستدعي سفير تشيكيا بسبب الإساءة للإسلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير التشيكي لدى المملكة وعبرت له عن استنكار السعودية واستهجانها لقيام دار نشر «باسيكا» بترجمة كتاب «آيات شيطانية» لما يحمله من إساءات ضد الإسلام والمسلمين. وقال مصدر مسؤول بالوزارة في تصريح أمس، إنه تم التأكيد للسفير على موقف المملكة المناهض لمحاولات تشويه الدين الإسلامي الحنيف، ودعوتها إلى عدم ازدراء الأديان والثقافات ورموزها بأي شكل كان ومن أي جهة كانت. كما تم الإعراب عن الأمل في استشعار الحكومة التشيكية لهذه المحاذير والعمل على إيقاف نشر هذا الكتاب بترجمته الجديدة.

إلى ذلك، أدى قرابة 400 ألف حاج ومعتمر ومصل أمس صلاة آخر جمعة للعام الهجري 1436هـ في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وسط اهتمام منظومة متكاملة من الخدمات والإجراءات الأمنية والمرورية. وشارك الحجاج والمصلون هذه الفريضة وهم يتأهبون لمغادرة الأراضي المقدسة عائدين إلى بلادهم، بعدما شكلوا لوحة إيمانية مهيبة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والساحات المحيطة بهما، لا سيّما بعد ان وصلوهما منذ وقت مبكر راكبين وراجلين حتى امتلأ بهما المسجدان وأروقتهما وساحاتهما بالمصلين.

من جهتها، كثفت شرطة منطقة المدينة المنورة الدوريات الأمنية ورجال الأمن تواجدها الدائم في مناطق وجود الحجاج وخاصة في المنطقة المركزية، فضلاً عن تأمين المعدات والآليات والأجهزة الحديثة التي من شأنها تحقيق الأمن والأمان للمواطنين والحجاج والزوار، وتجهيز المواقف الخاصة بالسيارات وتنظيم الطرقات والشوارع التي تؤدي من وإلى المسجد النبوي الشريف بمشاركة جميع القطاعات والأجهزة التابعة للأمن العام في المنطقة بالتواجد المكثف في كل المواقع والميادين داخل المدينة المنورة ومحافظاتها الواقعة على خط سير الحجاج، بما يضمن تقديم كل الخدمات الأمنية والإنسانية لضيوف الرحمن الذين يتوافدون من مشارق الأرض ومغاربها لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام وزيارة مسجد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

Email