قرقاش: الانقلابيون فلول منهزمة تناور للخروج من المأزق

الشرعية تحرر ذباب وتدحر المتمردين في تعز

قوات الشرعية في أحد أحياء تعز المحررة | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

حررت قوات التحالف العربي والجيش الوطني اليمني 40 كيلومتراً من الشريط الساحلي على البحر الأحمر خلال أسبوع، حيث تم تتويج تلك العملية أمس بطرد الانقلابيين من مديرية ذباب، التابعة لمحافظة تعز، لتصبح ثاني مديرية ساحلية يتم تحريرها بعد باب المندب.

 وتواصل قوات التحالف والشرعية التقدم شمالاً نحو ميناء المخاء التاريخي في الحديدة، وانطلقت عملية تحرير سواحل البحر الأحمر الأسبوع الماضي بتحرير باب المندب، ضمن خطة تهدف إلى حرمان الانقلابيين من المنافذ البحرية، والوصول بقوات الشرعية إلى تعز ثم صنعاء عن طريق الحديدة. كما سيطرت المقاومة على معسكر اللواء 17 مشاة.

 وقال قائد المجلس العسكري بمحافظة تعز العميد صادق سرحان لـ«البيان» إن تحرير ذباب خطوة متفق عليها مع قيادة التحالف العربي، والتي ستصل في النهاية لفك الحصار عن تعز. حيث تمكن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة من إحراز تقدم نوعي في منطقة الجحملية العليا، والسيطرة على أجزاء منها.

وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الحوثيين وصالح اليوم فلول منهزمة منسحبة، مؤكداً أنهم في بحثهم عن مخرج سياسي لمأزقهم وهزيمتهم يناورون، وأكد أن اعتراف المتمردين بالشرعية، بلا مواربة أو ضبابية، أساس للطرح السياسي، بعد أن فقدوا أجزاء واسعة مما استباحوه واتضح تخريبهم.

واحتشد الآلاف من أبناء مدينة عدن، في مسيرة «الوفاء لأهل الوفاء»، التي نظمتها حملتا «شكراً إمارات الخير» و«شكراً مملكة الحزم»، تنديداً بالإرهاب، حيث أكد المشاركون أن إيران تسعى إلى استنساخه في بلادهم، ودعماً لقوات التحالف العربي، وشكراً وتحية للإمارات وشهدائها.

وافتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس 10 مدارس، في المرحلة الثانية لإعادة إعمار المدارس في عدن، ووفرت مستلزماتها التعليمية.

 

 

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email