تعزيزات إضافية إلى مأرب تحضيراً لمعركة صنعاء

انتصارات استراتيجية للتحالف والشرعية في تعز

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

سيطرت قوات الجيش الوطني في اليمن بمساندة التحالف العربي على مديرية ذباب في محافظة تعز لتصبح ثاني مديرية يتم تحريرها بعد باب المندب وتتقدم هذه القوات نحو ميناء المخا التاريخي في الحديدة والانطلاق منها إلى صنعاء، فيما حققت المقاومة تقدماً على الميليشيات داخل مدينة تعز، فيما دفع التحالف بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مأرب تحضيراً لمعركة صنعاء.

 وقال مصدر عسكري لـ«البيان» أمس، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبمساندة من قوات التحالف العربي حررت مديرية ذباب الساحلية غرب محافظة تعز كما سيطرت على معسكر اللواء 17 مشاة الذي كان في قبضة المسلحين الحوثيين وقوات المخلوع صالح. وأضاف المصدر: «ذباب هي المديرية المجاورة لمديرية باب المندب، ومنها تستطيع قوات الجيش والمقاومة التقدم نحو ميناء المخا لتحريره ومن ثم التقدم نحو مدينة تعز، كما أن السيطرة على ذباب تفتح الطريق لقوات الجيش الوطني للتقدم على الشريط الساحلي باتجاه محافظة الحديدة».

 وبحسب شهود، فإن قوات الجيش الوطني وقوات التحالف يقومان بعملية تمشيط المديرية، للتأكد من فرار المسلحين الحوثيين وقوات صالح منها.

وقال قائد المجلس العسكري بمحافظة تعز، العميد صادق سرحان، ان تحرير مديرية ذباب خطوة هامة في طريق تحرير محافظة تعز. وأضاف في تصريح لـ«البيان»: «تم استكمال التحرير الكامل لمديرية ذباب وهي الخطوة التي تأتي ضمن سلسلة خطوات مرسومة ومتفق عليها مع قيادة التحالف العربي والتي ستصل في النهاية لفك الحصار عن تعز واستكمال تحرير كامل المحافظة».

كما واصل الطيران تكثيف غاراته على مواقع تمركز المليشيا في المخا وتركز القصف على منطقة الخضراء ومحطة شركة النفط على خط ذباب وجنوب غرب معسكر اللواء 35 بالمخا.

 جبهة المدينة

 وفي مدينة تعز، تمكن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة من إحراز تقدم نوعي في منطقة الجحملية العليا والسيطرة على أجزاء منها بعد مواجهات عنيفة تكبد خلالها الحوثيون خسائر فادحة بالعتاد والأفراد.

 وواصل التحالف العربي شن غاراته على مواقع تمركز الانقلابيين في الضباب ومنطقة الربيعي ومديرية الوازعية والزنقل والحرير والستين، ما نتج عنه سقوط قتلى وجرحى وتضرر آليات عسكرية تابعة للمتمردين.

 تعزيزات عسكرية

 وفي إطار التحضيرات لمعركة صنعاء، نقل عن مصادر في الجيش الوطني أن قوات التحالف العربي أرسلت شحنة أسلحة متطورة إلى محافظة مأرب تشمل صواريخ حرارية مضادة للدروع، وأنه يتم استكمال تجهيز معسكر كوفل في صرواح ليكون مركز انطلاق القوات النظامية إلى داخل محافظة ريف صنعاء عبر منطقة خولان. وأوضحت مصادر الجيش الوطني أن شحنة الأسلحة الجديدة سيكون لها دور كبير في معركة تحرير صنعاء من قبل قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي.

Email