بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي في عدن

بحاح يفتتح أعمال ترميم مستشفى الجمهورية

Ⅶ خالد بحاح خلال الجولة في المستشفى | سبأ

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح نائب رئيس اليمني رئيس الوزراء، خالد بحاح، أعمال الترميم وإعادة التأهيل لمستشفى الجمهورية النموذجي في عدن، والذي يتم بدعم وتمويل جمعية الهلال الأحمر الإماراتي.

وطاف نائب الرئيس اليمني، بجميع أقسام المستشفى، واطلع على خطط العمل الخاصة بإعادة التأهيل، واستمع إلى شرح من مدير مكتب الصحة في محافظة عدن، د. الخضر ناصر، لصور عن الصعوبات التي كان يمر بها المستشفى، على الرغم من أهميته، كأحد المستشفيات الرئيسة في المحافظة. وعقب ذلك توجه إلى مركز غسيل الكلى التابع لهيئة مستشفى الجمهورية النموذجي، برفقة وزير الصحة العامة والسكان، د. ناصر باعوم، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، د. سميرة خميس، حيث تفقد أحوال المرضى، واستمع من الطاقم الطبي إلى آلية سير العمل، وما يقدمه المركز من خدمات ممكنة لجميع الحالات التي تتردد على المركز، والبالغ عددها حوالي 250 حالة.

ونوه بحاح بالجهود التي يبذلها الطاقم الطبي.. مؤكداً حرص الحكومة على دعم القطاع الطبي وتزويده بكل الإمكانات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

وزار نائب رئيس اليمني بعد ذلك، مبنى كلية الطب، التابع لجامعة عدن، وطاف بأقسامها الثلاثة، الطب البشري، الصيدلة، طب الأسنان، وتعرف إلى حجم الضرر والمشاكل التي تواجه الكلية.

ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة من أجل عودة انتظام الدراسة الجامعية في العاشر من أكتوبر الجاري بجميع كليات الجامعة.

 فاتحة

في ختام الزيارة، قرأ بحاح الفاتحة على أرواح الشهداء، الذين دفنوا في حرم كلية الطب، والذين استشهدوا وهم يدافعون عن أرضهم وعرضهم، جراء العدوان الذي شنته ميلشيا الحوثي وصالح، على محافظة عدن خلال الفترة السابقة.

Email