نائب بحريني يقترح تشكيل جيش خليجي بمليون مقاتل

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أكد عضو مجلس النواب البحريني النائب محمد يوسف المعرفي، أن تأسيس جيش خليجي موحد بات الآن ضرورة عاجلة وأولوية قصوى، بالنظر إلى الظروف التي تمر بها المنطقة، والتهديدات التي تقصدها من جهات مختلفة، وشدد على أنه آن الأوان أن تمارس دول الخليج وحتى الدول العربية، حقها في تشكيل التحالفات خارج الإطار النمطي، وأن تتعداه لما يوافق مصالحها.

وذكر النائب المعرفي أن دول مجلس التعاون تملك جميع مقومات الاتحاد الكامل والشامل، وأن التحديات التي أصبحت تواجهها تهدد مصيرها المشترك، وأن الواقع لا يعترف إلا بالقوى الكبيرة، حيث إن الجيش الذي يطمح لتكوينه جميع مواطني الخليج، لا ينبغي أن يقل قوامه عن مليون مقاتل، تتوزع أدوارهم في وحدات تراعي جغرافيا الخليج الممتدة والمتنوعة.

 

وبيّن المعرفي أن امتلاك القوة لا يعني إشاعة الفوضى بالمنطقة كما تفعل بعض الدول الأخرى، بل هو الضامن للأمان والاستقرار، وهو الذي سيمنع أي دولة معادية من الإقدام على خطوات من شأنها إشاعة القلاقل.

 وذكر المعرفي أن هذا الجيش يجب أن يتم بناؤه على مبادئ الأخوة والتلاحم ووحدة المصير، وأن عقيدة الجيش ينبغي أن تكون عقيدة دفاعية لا هجومية. وأوضح أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في توثيق الصلات .

Email