«داعش» يواصل مسلسل الخطف والإعدامات

مقتل وجرح العشرات بانفجارين في بغداد

■ مقاتلون من القوات العراقية على خط جبهة الرمادي في مواجهة «داعش» | أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، أمس، بأن الحصيلة النهائية لتفجيري منطقتي الكاظمية والحرية شمال بغداد اللذين وقعا الليلة قبل الماضية، بلغت 21 قتيلاً و72 جريحاً. وقال المصدر إن حصيلة تفجير السيارة المفخخة الذي استهدف مدخل منطقة الكاظمية شمال بغداد بلغت 12 قتيلاً و45 جريحاً، فضلاً عن حدوث أضرار مادية. وأضاف أن التفجير الذي استهدف مدخل منطقة الحرية شمال العاصمة أسفر عن مقتل تسعة أشخاص، وإصابة 27 آخرين، فضلاً عن احتراق أكثر من 20 سيارة.

إلى ذلك، قال مصدر طبي بمدينة الفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار بغرب العراق، إن ستة مدنيين، بينهم طفلان، لقوا حتفهم وأصيب 15 مدنياً، بينهم أربع نساء وسبعة أطفال. وقال مصدر في مستشفى الفلوجة إن قصفاً جوياً عنيفاً استهدف أحياء متفرقة من المدينة أسفر عن سقوط هذا العدد من الضحايا. وأوضح أن الحصيلة الكلية للقتلى والجرحى منذ بداية العمليات العسكرية ضد المدينة نهاية عام 2013 وحتى الآن بلغت مقتل 3352، بينهم 301 امرأة و459 طفلاً، فيما أصيب 5489 شخصاً، بينهم 672 امرأة و787 طفلاً.

3 نساء

في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني، أمس، بأن عناصر تنظيم داعش قتلوا ثلاث نساء ورجلاً، في أثناء هروبهم من مناطق سيطرة التنظيم إلى مناطق البيشمركة شمال غرب كركوك /‏250 كلم شمال بغداد. وقال المصدر: «فتح قناصة داعش نيران أسلحتهم صوب ثلاث نساء ورجل في أثناء محاولتهم الهروب من مناطق سيطرة داعش في قرية كبيبة الكبيرة صوب مناطق البيشمركة في قاطع قضاء الدبس (55 كيلومتراً شمال غربي كركوك) وأردوهم قتلى في الحال».

وأعلن مصدر أمني في شرطة نينوى، أن التنظيم أعدم صحافياً بعد اعتقاله عشرة أشهر في مدينة الموصل.

مداهمة

وأوضح أن «الضحية من مواليد 1980، وقام التنظيم بمنع ذويه من إقامة مجلس عزاء واكتفوا فقط بتسليم جثته»، مبيناً أن «التنظيم دهم منزله أيضاً وصادر وثائق رسمية وصحافية». وأضاف أن «داعش أعدم يونس في ناحية القيارة، حيث كان محتجزاً بسجن داعش في نفس الناحية، بعد أن قررت المحكمة الشرعية للتنظيم إعدامه».

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، أمس، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا ثلاثة مدنيين، بعد اقتحام منازلهم جنوبي بغداد.

Email