تأكيد

محمد السادس: نرفض أي مغامرة غير مسؤولة بخصوص الصحراء المغربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس أن المغرب سيرفض أي مغامرة غير مسؤولة بخصوص الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية، معربا عن أمله في أن تواصل منظمة الأمم المتحدة جهودها من أجل حل الخلافات بالطرق السلمية، والتزامها باحترام سيادة الدول ووحدتها الترابية، لتحقيق تطلعات شعوب العالم إلى السلم والأمن والاستقرار.

وأشار العاهل المغربي في الخطاب الذي وجهه إلى الدورة 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والذي تلاه الأمير رشيد، إلى أن العديد من القوى الدولية تدرك تماما، بأن التصورات البعيدة عن الواقع التي تم إعدادها داخل المكاتب، والمقترحات المغلوطة، لا يمكن إلا أن تشكل خطرا على الأوضاع في المنطقة.

وأضاف إن منظمة الأمم المتحدة، التي تحتفل بذكراها 70، بلغت سن النضج والحكمة والمسؤولية، وهي المبادئ والقيم نفسها، التي يجب أن تحكم عمل المجموعة الدولية، في حل الخلافات الإقليمية، كما إن عملها لا ينبغي أن يكون سببا في زعزعة استقرار الدول التي تساهم في العمل والتعاون متعدد الأطراف.

وكانت أزمة سياسية اندلعت أول الأسبوع الجاري بسبب اعتراف البرلمان السويدي بـ«البوليساريو» كجمهورية رغم معارضة الحكومة المغربية، بحسب ما جاء في بيان رئيس الحكومة السويدية.

Email