وزير الداخلية: جهات خارجية ودولة عربية متهمة بالتحريض على الفوضى

محتجون يحتلون وزارة البيئة اللبنانية ساعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أخلت قوات الأمن اللبنانية مبنى وزارة البيئة في العاصمة اللبنانية بيروت بعدما تمكن عشرات الناشطين من احتلاله لساعات احتجاجا على أزمة النفايات المتراكمة في بيروت منذ أسابيع.

وتحدثت مصادر إعلامية نقلاً عن المحتجين عن اصابة 4 أشخاص جراء المواجهات مع قوات الأمن خلال فض الاحتجاجات. في حين تعهد وزير الداخلية نهاد المشنوق، مع ورود الأنباء عن وقوع إصابات في صفوف المعتصمين، بعقاب كل من يثبت تعديه على المحتجين.

وكان ناشطو حملة «طلعت ريحتكم» في لبنان قد تحركهم باحتلال مفاجئ لمقر وزارة البيئة للمطالبة باستقالة الوزير محمد المشنوق؛ وذلك قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددتها حملة «طلعت ريحتكم» لاستقالة وزير البيئة وإيجاد حل دائم لازمة النفايات المستمرة منذ شهر ونصف الشهر.

وقالت موظفة في الوزارة لوكالة فرانس برس طالبة عدم ذكر اسمها إن الشباب المتواجدين في الممر القريب من مكتب الوزير هتفوا «برا، برا، وزير البيئة برا». وأكدت أن الوزير محمد المشنوق كان موجوداً في مكتبه.

مكافحة الشغب

ووصلت شرطة مكافحة الشغب إلى الوزارة وتمكن القسم الأكبر من الموظفين من مغادرتها بدون أي مشكلة.

وبعد أن أمهلت وزارة الداخلية المعتصمين نصف ساعة للخروج من مكاتب الوزارة قطعت الكهرباء وأغلقت منافذ التهوية والمراحيض عن مبنى الوزارة، بغرض إخلاء المتظاهرين، ووقعت حالات إغماء بين المعتصمين. كما شيدت قوات الأمن سورا حديديا حول السراي الحكومي تحسبا لتحركات المجموعة.

جهات خارجية

وفي وقت سابق، اتهم وزير الداخلية اللبناني والنائب عن تيار المستقبل نهاد المشنوق، جهات خارجية ودولة قال إنها عربية اتهمها بالتحريض على دعم إثارة الفوضى في لبنان.

وقال إن وزارة الداخلية لن تتخلى عن الحق في مطالبة المتظاهرين والمحتجين بالتزام السلمية، كما إن الوزارة لن تسمح بأي اعتداء على الممتلكات العامة أو الخاصة.

Email