السيسي يعد بطفرة تنموية في مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي من سنغافورة أن الأمر القاسي بحق هو أن نحول أبناء الشعب المصري البالغ تعدادهم 90 مليونًا إلى لاجئين في أوربا يفقدون حياتهم لدى عبورهم المتوسط بصورة غير شرعية، مشيرًا إلى أن رئيس الدولة المصرية تقع على عاتقه إعاشة هذا الشعب بأكمله وضمان حياته في أمنٍ واستقرار.

وقال السيسي: «إننا لن نترك مصر لتسقط، وننتظر من يقدم لها مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية». وأشار إلى أنه عما قريب سيكون لمصر برلمانها الجديد الذي له الحق في مناقشة كافة القوانين.

جاء ذلك خلال حوار السيسي للتليفزيون السنغافوري، وردًا على تساؤل بشأن قانون مكافحة الإرهاب.

وضرب السيسي مثلًا بما يحدث في عدة دول في منطقة الشرق الأوسط تحولت شعوبها إلى لاجئين واضطروا إلى الهجرة غير الشرعية إلى أوربا التي تعاني بشدة من تلك الظاهرة ومن تفاقمها في الآونة الأخيرة.

طفرة تنموية

ووعد السيسي في مستهل جولة آسيوية تشمل كلا من سنغافورة والصين وإندونيسيا، بإطلاق طفرة تنموية شاملة خلال عام ونصف، مشيرا إلى ان العديد من المشروعات الكبرى سيتم انجازها خلال المدى الزمني المحدد في مقدمتها منطقة قناة السويس الحرة والعاصمة الادارية الجديدة .

بالاضافة إلى عدد من المشروعات الاخرى في مجالات الطاقة في وقت اكد ونظيره السنغافوري تون تان على أهمية إعلاء قيم التعايش السلمي والتصدي بقوة وفاعلية للإرهاب، أخذاً في الاعتبار آثاره المدمرة فكرياً واقتصادياً.

وشدد السيسي، خلال لقائه بالرئيس تون تان ووفد من رجال الاعمال السنغافوريين، على أن أعمال العنف والقتل والتخريب هي أبعد ما تكون عن قيم الإسلام السمحة النبيلة التي تحض على الرحمة والتسامح وقبول الآخر.

وأشاد السيسي الذى حرص على تهنئة الشعب المصري باكتشاف حقل الغاز الجديد بالمواقف السنغافورية الداعمة لإرادة الشعب المصري وخياراته الحرة، ومشاركتها الفاعلة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ وافتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكدا تطلع مصر للاستفادة من الخبرة السنغافورية في عدد من المجالات، ومن بينها تحلية ومعالجة المياه وتطوير الموانئ.

ونوه إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من المشروعات التنموية التي ستنفذها مصر، ومن بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، التي تضم ستة موانئ، بالإضافة إلى تقديم الخدمات اللوجستية، وإنشاء عدد من المناطق الصناعية في البحر الأحمر ومنطقتيّ العين السخنة وشرق بورسعيد، واعداً بان تنتهي كل تلك المشروعات في غضون عام ونصف معتبر ان مصر أثبتت انها من اعلى البلدان في معدلات الانجاز.

300

أشاد الرئيس السنغافوري تون تان بالدور المحوري الذي يقوم به الأزهر في تعليم الطلبة السنغافوريين، حيث يدرس به حالياً حوالي 300 طالب سنغافوري، مثنياً على موقف مصر القوي في مكافحة الإرهاب وجهودها المبذولة من أجل دحره والقضاء عليه.

Email