اليمن.. مقتل 40 حوثياً في مأرب بغارات للتحالف

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفادت مصادر حكومية يمنية اليوم الجمعة أن نحو 40 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قتلوا الليلة الماضية في سلسلة غارات لطائرات التحالف استهدفت معسكراً تدريبياً للميليشيات في منطقة جبلية بين محافظتي مأرب وصنعاء.

وأسفرت الغارات عن تدمير تعزيزات عسكرية كانت في طريقها من صنعاء إلى مناطق المواجهات في شمال وغرب محافظة مأرب.

وأكدت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي دفعت الخميس بتعزيزات تشمل مدفعيات وراجمات صواريخ كاتيوشا إلى منطقة هيلان شمال، وإلى منطقة المشجح والعطيف شمال غربي مأرب.

وتزامنت هذه التطورات مع تكثيف طيران التحالف غاراته على مواقع وتجمعات ميليشيات المتمردين في منطقة المخدرة غرب مارب دمر خلالها آليات عسكرية وقتل العديد من عناصر الميليشيات.

من جهتها، أكدت مصادر المقاومة الشعبية في مأرب وصول دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية الثقيلة من قوات التحالف عبر منفذ الوديعة لدعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مأرب.

كما استهدفت طائرات التحالف العربي طرق الإمداد بين صنعاء وصعدة في مناطق عديدة من محافظة عمران شمال صنعاء دمرت خلالها صهاريج وقود ورتلاً عسكرياً يضم 15 دبابة في منطقة الرحبي كان في طريقه إلى منطقة البقع الحدودية في صعدة.

أيضاً، استهدف الطيران مواقع وتجمعات للميليشيات في مناطق جمعة بن فاضل، والشبحة في مديريات ساقين وفي الحمزات ورازح في صعدة.

وفي محافظة إب أجبرت المقاومة الشعبية ميليشيات الحوثي وصالح على الانسحاب من مواقعها في منطقة وراف والتراجع إلى الخلف غرب مدينة إب بعد مواجهات عنيفة قتل فيها العديد من عناصر الميليشيات ودمرت عددا من آلياتها العسكرية.

وأكدت مصادر المقاومة الشعبية في جبهة الربادي أنها استولت على بعض العتاد الحربي للميليشيات وأسرت عدداً من عناصرها ومنعت وصولهم إلى جبل التعكر الاستراتيجي المطل على مدينتي جبلة وإب من الجهة الجنوبية الغربية.

وفي محافظة الحديدة صدت قبائل الزرانيق الليلة الماضية هجوماً لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بالدبابات على مناطقها الواقعة جنوب منطقة الدريهمي في مديرية بيت الفقيه ودمرت دبابة وعدداً من العربات المسلحة التابعة للميليشيات كما تم الاستيلاء على دبابة للميليشيات كانت تقصف القرى المحيطة بالحسينية.


 

Email