الإمارات تزيد فرحة المصريين بإنجاز مشروعات تنموية

قناة السويس الجديدة تفتتح غداً مستقبل مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه أنظار العالم غداً الخميس، إلى مشروع قناة السويس الجديدة التي سيتم افتتاحها في احتفالية عالمية تشارك فيها أكثر من 121 دولة، نظراً لما تمثله من أهمية استراتيجية للتجارة العالمية وخدمة الإنسانية.

ويشارك في تأمين الاحتفالية 10 آلاف رجل أمن، و230 مجموعة قتالية وقوات أمن مركزي، حيث يحضر الاحتفال قادة وزعماء من كل دول العالم، من بينهم الرئيسان الفرنسي فرانسوا هولاند والروسي فلاديمير بوتين.

والمشروع الذي دعمته الإمارات وشاركت في إنجازه، بدأ قبل نحو عام عبر شق فرع لقناة السويس بمحافظة الإسماعيلية طوله 72 كيلومتراً، ويمثل أبعاداً استراتيجية عنوانها مفتاح الحياة لمصر المستقبل.

وبمناسبة الاحتفالية ضاعفت الإمارات من أفراح مصر بالقناة بتسليم الحكومة المصرية عدداً من المشروعات التي نفذتها واشتملت على 100 مدرسة، و78 وحدة لطب الأسرة، و4 جسور، و600 حافلة للنقل الجماعي.

وأكد معالي د. سلطان الجابر، وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، أن علاقة الإمارات مع مصر مبنية على أسس متينة، أرساها المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وتطورت بمرور الأعوام لتصبح من أهم العلاقات الثنائية التي تربط الدولة بالدول الأخرى.

وقال إن تأسيس المكتب التنسيقي جاء لتنفيذ حزمة من المشروعات تركز على قطاعات حيوية لها تأثير إيجابي يلمسه المواطن البسيط في أقرب وقت ممكن، تنفيذاً لتوجيهات القيادة في دولة الإمارات بالوقوف إلى جانب مصر للمساهمة في تحقيق الاستقرار وتعزيز مسيرة التنمية.

-  هدية مصر للعالم

 -  السويس تفتح ممراتها للعالم

-  مصر تقدم هبتها في حفل مبهر

-  مميش؛ إنجاز يؤكد قدرة شعبنا على التحدي

-  فزنا بعقد التكريك في مناقصة دولية

- الإمارات ومصر علاقات تاريخية تعزز العمل العربي المشترك

  -  قناة السويس.. 378 يوماً من التحدي

- التوسعات ترفع عائدات القناة  من 6 مليارات دولار إلى 14 سنوياً

- الاستثمارات الإماراتية في مصر تلامس 22 مليار درهم في قطاعات متنوعة

- الإمارات ستد مصر انطلاقاً من رؤية زايد

- الإمارات في عون مصر

Email