بيان

»النصرة« تبث فيديو خطف مقاتلي الفرقة 30 المدربة أميركياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

نشر تنظيم «جبهة النصرة» ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، شريط فيديو يؤكد فيه خطف مقاتلين سوريين مدربين ضمن البرنامج الأميركي للمعارضة المعتدلة، متهمة إياهم بـ«التعاون مع الغرب».

وبث التنظيم شريط فيديو على قناته في موقع التواصل «يوتيوب» بعنوان «جنود جبهة النصرة يبدؤون عملية عسكرية تهدف لمنع تمدد الذراع الأميركي في الشمال السوري». ويظهر الشريط خمسة رجال يمشون في أحد الحقول خلف بعضهم، ويضعون أيديهم فوق رؤوسهم، ويحيط بهم رجل مقنع وآخر مسلح.

وقال أحد المختطفين المفترضين أمام الكاميرا، إنه تم تجنيده من قبل الأميركيين عبر وسطاء، كي يتم تدريبه خلال شهر ونصفه في أحد معسكرات التدريب في تركيا. وأكد أن المتدربين تلقوا بندقية ومبلغاً من المال كي يأتوا «لمحاربة النصرة» في سوريا.

كما أكد رجل ملثم عرف عن نفسه بأنه أحد عناصر «جبهة النصرة»، أن المجموعة «قامت بقطع يد الغرب وأيدي الأميركان في بلاد الشام» باختطافها للمقاتلين.

وأضاف أن «تعاونهم مع الغرب واضح»، مؤكداً أن المقاتلين ساعدوا طيران الائتلاف الدولي على ضرب مواقع التنظيم. وهاجمت جبهة النصرة، الجمعة، مقراً للفرقة 30 في المنطقة ذاتها، ووقعت اشتباكات بينها وبين المدافعين عن المقر، تسببت بمقتل 25 مقاتلاً من الطرفين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

Email