محادثات أردنية عمانية حيال تحديات المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث وزيرا خارجيتي المملكة الأردنية الهاشمية وسلطنة عمان علاقات التعاون وقضايا المنطقة والتحديات التي تواجهها ومكافحة الإرهاب والعصابات الإرهابية.

وبحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جوده في عمان مع وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي أهمية تضافر جهود الجميع في مكافحة الإرهاب والعصابات الإرهابية التي تستخدم الدين الإسلامي غطاء لها وهي لا تمت لأي دين بصلة.

تطورات

كما بحث الطرفان تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية وغياب مفاوضات السلام، إذ أكد جوده أهمية إعادة إطلاق مفاوضات فاعلة وجادة ومحددة بإطار زمني تفضي بالنهاية إلى تجسيد حل الدولتين الذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استناداً إلى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية بكل عناصرها.

وتم خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع على الساحة السورية واليمنية والعراقية والليبية وأهمية تغليب لغة الحوار وإيجاد حلول سياسية لجميع التطورات التي تشهدها هذه الدول بما يضمن استقرار هذه الدول ووحدة أراضيها وأمن شعوبها.

وقال بن علوي: «نحن نقف مع المملكة الأردنية الهاشمية ونسعى معها لإيجاد المخارج والطرق التي تؤدي إلى استعادة أمن المنطقة واستعادة التضامن العربي والتفكير المشترك بين جميع الدول العربية وسنستمر بهذه اللقاءات».

Email