الخليجيون يواصلون الوقوف #مع_البحرين_ضد_الإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل المغردون العرب تفاعلهم في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر» بعد العمل الإرهابي، الذي وقع في البحرين واستشهد فيه شرطيان كانا قد توجها لقضاء إجازتهما بعد انتهاء فترة عملهما.

وفي سياق ذلك، واصل الهاشتاق «#مع_البحرين_ضد_الارهاب» نشاطه ليوم أمس، مؤكدا على استنكار العرب والمسلمين لهذه الحادثة التي لا تمت للإسلام بأي صلة. وتفاعلت شعوب دول الخليج مع الهاشتاق معبرين فيه وقوفهم إلى جانب الشعب البحريني في هذه الفاجعة التي تمس أمن الخليج، حيث أكد المغرد السعودي سعود بن سعود أن الخليج يد واحدة وأن السعودية حكومة وشعبا ضد هذا العمل الارهابي، فقال: «نحن أبناء المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا مع البحرين ضد الإرهاب».

في حين قال السعودي الآخر الكرار مؤكدا وجوب إيجاد الحلول والقضاء على الإرهاب، مناشدا الحكومة الإسراع في القضاء عليهم، وكتب «يا حكومة البحرين ما يحصل هو استنزاف لأرواح رجال الأمن وهذه الأرواح لا تعوض فلا بد من الرد الرادع المنهي لهؤلاء الإرهابيين».

وفي الوقت الذي استنكرت فيه السلطات العمانية وأدانت العمل الإرهابي، عبر المغردون العمانيون عن بالغ الحزن والأسى لما وقع في البحرين، وكتب المغرد خالد العريمي مؤكدا وقوف الشعب العماني مع البحرين في هذه المحنة: « مع البحرين ضد الإرهاب وكل ما من شأنه أن يهدد أمنها واستقرارها». وشجع المغرد عبدالله أحمد الشعب العماني، على الاستمرار في دعم البحرين فقال: «نحن والبحرين شعب واحد وعلينا الاستمرار في المشاركة في دعم البحرين حكومة وشعبا».

وقد عبر الكويتيون والقطريون عن استنكارهم للجريمة الإرهابية؛ فكتب متعب أن الهاشتاق يمثله هو وجميع الشعب القطري المتكاتف مع البحرين دائما، فقال: « الهاشتاق يمثلني أنا وكل القطريين فدى للبحرين.. اللهم احفظ البحرين وأهلها من كل شر»، في حين نشر الحساب الكويتي دار الصباح، فقال: «اللهم احفظ أهل البحرين حكاما وشعبا من كيد الأعداء المتربصين يا رب العالمين وبلاد المسلمين».

هذه الردود التي أعرب فيها الخليجيون عن أسفهم وحسرتهم لهذه الدماء التي أهرقت بوحشية تثير سؤالاً طرحه بعض المغردين: «إلى متى؟»

Email