مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى

شهيد في قلنديا والفلسطينيون يلوحون بقرارات مهمة

■ أقارب الشهيد يبكين في منزل العائلة أثناء الجنازة في مخيم قلنديا | أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

استشهد شاب فلسطيني يدعى محمد أبو لطيفة من جراء اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم قلنديا، أمس، بينما جدد المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، في وقت أعلنت الرئاسة الفلسطينية أن الاقتحامات المتواصلة للمسجد وعمليات القتل اليومية واستمرار الاستيطان ستدفع القيادة الفلسطينية لاتخاذ قرارات مهمة.

وأعلنت مصادر طبية، أمس، عن استشهاد الشاب محمد عطا لافي أبو لطيفة، (20 عاماً) برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

ووفقاً للمصادر، فإن قوات كبيرة من جيش اﻻحتلال اقتحمت مخيم قلنديا لتنفيذ عمليات اعتقال أمس. وأكدت أن قوات الاحتلال أعدمت الشاب أبو لطيفة، بعد أن طاردته وأطلقت عليه ست رصاصات فوق سطح منزله، حين كان يهم بالهرب من قبضتهم، وتركته ينزف لأكثر من نصف ساعة.

ادعاء

بدوره، كشف رئيس اللجنة الشعبية في المخيم، وعم الشهيد محمد أبولطيفة، جمال لافي، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد وهو حي بعد إطلاق النار على أقدامه، نافياً ادعاء جيش الاحتلال بأنه سقط من سطح أحد المنازل عقب إطلاق النار عليه.

اقتحام الأقصى

في الأثناء، اقتحم مستوطنون يهود مُجدداً، أمس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، في حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن المصلين تصدوا للمستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد المبارك بهتافات التكبير الاحتجاجية، بالتزامن مع فرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة على بوابات المسجد الخارجية الرئيسية بحق المصلين.

وفي قطاع غزة، استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر أمس، مراكب الصيادين قبالة سواحل المنطقة الشمالية في قطاع غزة. كذلك حلقت طائرات الاحتلال في أجواء قطاع غزة، وعلى ارتفاعات منخفضة.

قرارات مهمة

إلى ذلك قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى وعمليات القتل اليومية، واستمرار الاستيطان ستدفع القيادة الفلسطينية لاتخاذ قرارات مهمة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية عن أبوردينة القول: إن محاولات إسرائيل المستمرة إنهاء أي محاولة للحفاظ على الأوضاع المستقرة وأي إحياء للعملية السياسية ستؤدي إلى عواقب وخيمة.

Email