حمد بن عيسى: نعتز بمواقف البحرينيين

■ ملك البحرين خلال زيارته وحدة المدفعية الملكية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتزازه بالمواقف الوطنية الثابتة للبحرينيين على ما يبدونه من مواقف راسخة على الحق، فيما بدأت النيابة العامة البحرينية التحقيقات مع المتهمين بتهريب أسلحة من إيران.

وأعرب حمد بن عيسى، خلال زيارته وحدة المدفعية الملكية، عن اعتزازه برجال قوة دفاع البحرين البواسل وبمشاركتهم مع أشقائهم من دول مجلس التعاون والدول الشقيقة والصديقة في عملية «إعادة الأمل» بقيادة المملكة العربية السعودية، وما أبدوه من كفاءة وشجاعة في هذه المهمة الإنسانية السامية، وتّشرفهم بمشاركة أشقائهم البواسل بالقوات المسلحة السعودية في حماية أمن الحدود السعودية بكل إقدام.

إصرار وتضحية

من جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي ان التدخلات الإيرانية المتكررة تجاه البحرين بمختلف أشكالها مرفوضة، وشدد على أن التصريحات المسيئة والممارسات الإيرانية العدائية لن تزيد قوة دفاع البحرين إلا إصراراً على التضحية والفداء لأداء واجبها الوطني العظيم، وستزيدها تصميماً على العزم والمضي لتأمين الحماية لسيادتها، وتزيدها إحساساً بعظم المسؤولية الوطنية الراسخة التي لا ينازعها منازع، لتظل هذه القوة الأبية حصناً قوياً وسداً منيعاً لحماية البحرين والذود عنها.

سد منيع

في الاثناء أشاد رئيس الحرس الوطني في مملكة البحرين الفريق الركن محمد بن عيسى آل خليفة بدور قوات درع الجزيرة المشتركة في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي. وأكد خلال لقائه قائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن حسن بن حمزة الشهري أن قوات درع الجزيرة تشكل سداً قوياً منيعاً في وجه كل التحديات المحدقة بدول مجلس التعاون وهي ترجمة صادقة لوحدة المصير بين دول المجلس.

في السياق، صرح رئيس النيابة القائم بأعمال المحامي العام لنيابة الجرائم الإرهابية حمد البوعينين أن نيابة الجرائم الإرهابية بدأت تحقيقاتها في بلاغ إدارة المباحث والأدلة الجنائية بشأن ضبط مواد متفجرة وأسلحة وذخائر عبر البحر لدى محاولة تهريبها إلى المملكة، والقبض على عدد من المتهمين الذين كشفت التحريات عن انضمامهم لجماعة إرهابية تعمل على تهريب المواد المتفجرة والأسلحة والذخائر عن طريق البحر لاستخدامها في ارتكاب عمليات ارهابية.

Email