نائب مجلس الأمّة باقٍ في الخارج خوفاً من الاعتقال والمواجهة الشعبية

مقطع فيديو يسخر من دشتي.. الأكثر مشاهدة في الكويت

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه النائب في مجلس الأمة الكويتي عبدالحميد دشتي غضباً شعبياً كويتياً بسبب زيارته لأسرة الارهابي عماد مغنية المتورط في اختطاف طائرة الجابرية الكويتية وقتل كويتيين إضافة الى تطاوله المستمر على رموز الدول الخليجية ودفاعه عن نظام بشار الاسد وإيران، وتجلى الغضب الشعبي في مقطع فيديو أصبح الاكثر انتشارا بين الكويتيين خلال يومين، حيث يحكي تاريخ عبدالحميد دشتي بشكل فكاهي، فيما يبحث دشتي عن مخرج مقطع الفيديو كما هدد وزير الإعلام بالاستجواب مع استبعاد ان يأتي إلى الكويت أو أي دولة خليجية أخرى خلال الفترة القريبة القادمة.

وأخذ الغضب الشعبي الغير مسبوق والذي توحد فيه الكويتيون على استنكارهم وإدانتهم الشديدة لزيارة دشتي لأسرة الارهابي عماد مغنية أحذ منحى آخر أكثر سوادا بالنسبة لدشتي.

الفيديو الأكثر انتشاراً

ابتكر حساب على موقع «تويتر» يدعى «عسل أسود» مقطع فيديو أصبح الاكثر انتشارا بين الكويتيين، حيث يحكي تاريخ عبدالحميد دشتي الاسود وخيانته لوطنه بزيارته لاسرة مغنية وإساءته للدول الخليجية بشكل فكاهي، من خلال الاستعانة بمقاطع درامية في الرد على أحاديثه الاستفزازية.

صانع الفيديو الذي يبحث عنه دشتي ويهدد وزير الاعلام بسببه بالاستجواب، قام بتعرية دشتي وفضحه من خلال تسليط الضوء على «بلاويه» الذي دافع فيه عن المجرمين وهاجم فيه رموز دول الخليج العربي.

وبات وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة علي العمير في موقف محرج، حيث استعان «عسل أسود» بحديث سابق للعمير قبل ان يكون وزيرا، ويقول فيه في احدى جلسات مجلس الامة ان عبدالحميد دشتي مزور شيكات وسارق ويجب تمكين خصومه من مقاضاته.

البحث عن المُخرج

النائب عبدالحميد دشتي، الذي لايزال متواجدا خارج البلاد، تخوفا من المواجهة الشعبية له من جهة ومن القضايا المرفوعة عليه من جهة اخرى، يبحث الان عبر عيونه في الكويت عن «عسل اسود» الذي حظي عمله على اكبر نسبة مشاهدة، بهدف مقاضاته.

واتهم دشتي وزارة الاعلام بمساعدة «عسل أسود» من خلال تزويده بأرشيف الوزارة الخاص بأحاديثه القديمة، وقال دشتي في تصريح من بيروت ان «معلومات أتته تشير الى ان من أعد الفيديو المسيء لي، استعان بأرشيف وزارة الاعلام».

واضاف دشتي: «سؤالي للاخ وزير الاعلام هل هناك اشتراكات تمكن الافراد من الحصول على مواد من ارشيف وزارتكم؟ ام انه ينتج بأكمله من قبل القسم الخاص الذي وفق ما تردنا من معلومات تم تحت اشراف شخص بريطاني الجنسية ويعاونه عشرة من المواطنين وهذه وظيفتهم؟»

تهديد بالاستجواب

وهدد دشتي وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود بقوله: «بعد متابعة وسائل التواصل وبعد تلقي اجابة معالي الوزير سأحدد موقفي، وحتى ذلك الموعد سأساعد الوزارة الموقرة ومن عمل على نشر الاساءة لي بإعادة نشر الفيديو واترك الحكم للشرفاء وعقلاء الامة واحرارها».

وعلق مراقبون حول تهديد دشتي لوزير الاعلام انه تهديد «اخرطي»، فدشتي خسر كل شيء بزيارته ولن يجد نائبا واحدا يذهب معه في اي اجراء يتخذه.

التحقيق فور الوصول

ومن المقرر ان يتم التحقيق مع دشتي فور وصوله للكويت في القضية المرفوعة من المحامي دويم المويزري ضده بتهمة ضرب الوحدة الوطنية وتمجيد ارهابي متهم بقتل كويتيين، بزيارته لاسرة والد الارهابي عماد مغنية.

وعلمت «البيان» من مصادر قريبة من عبدالحميد دشتي بانه لا يفكر في زيارة اي دولة خليجية الان ولو بوفد رسمي، لانه يعلم جيدا ان هناك من يتنحى الفرصة لالقاء القبض عليه بمجرد هبوطه في اي دولة غير دولته الكويت، وفتح ملفاته القديمة الخاصة بالاساءة لها.

مكشوف

اصبح دشتي مكشوف الظهر امام القضاء، نتيجة وجود مجلس الامة في عطلة برلمانية، اذ ابلغ مجلس الأمة الكويتي النيابة العامة ان النائب دشتي بلا حصانة الان نتيجة العطلة البرلمانية في قضية «أمن دولة» بشأن الإساءة إلى المملكة العربية السعودية، والتي رفعتها ضده وزارة الخارجية الكويتية بعد تسلمها مذكرة احتجاج من قبل نظيرتها السعودية.

دشتي الان بلا حصانة ولن يحميه الكرسي الاخضر من الذهاب الى النيابة العامة، للتحقيق معه في قضية تطاوله على المملكة وكذلك في زيارته لاسرة الارهابي عماد مغنية، التي تسببت في موجة غضب عارمة من جميع اطياف المجتمع الكويتي.

Email