التحالف يدك مواقع عسكرية للحوثيين

هدنة إنسانية في اليمن 25 رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مصادر سياسية رفيعة في اليمن لـ«البيان» إن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، حصل على موافقة كل الأطــراف على هــدنة إنسانية أولية لمدة خمسة أيام قبل عيد الفطر تبدأ في 25 من رمضــان، لكنها قابلة للاستمرارية في ظل وجود مراقبين لمنع اختراق الهدنة من الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

إلا أن تقارير تحدثت عن غموض يكتنف الهدنة بعد أنباء عن تعنتهــم في قبولها.

وأكدت المصادر أن المبعوث الدولــي أبلغ القوى الســياسية التي التقاها أن المــرجعية الأساسية لاستئنــاف العملية السياسيــة هــي المبادرة الخليجية ومقررات مؤتمر الحـــوار الوطــني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، وأن الهدنة تأتي ضمن خطة من سبــع نقاط اقترحها المبعوث الدولي لوقف القتال في اليمن.

في الأثناء جدد الطيـران الحــربي للتحالف العــربي قصفه مواقع عسكرية يتمركز فيها المتمردون في محافظات عدة في البلاد، كان أبرزها قاعدة الديلمي الجوية قرب صنعاء.

كما دمــرت صواريخ طيران التحالف مخزناً للذخيرة في معسكــر لابوذه، في محافظــة لحج، وشــن سلسلة غارات على معسكر تابــع لقــوات الأمن في منطقة شـبام بمحافظة إب، إضافة إلى مواقع بمحافظات عدن ولحج وأبين، والمحويت، التي قام فيها المتمردون بفتح السجن المركزي في مدينة الرجم وإطلاق سراح 150 سجيناً على ذمة قضايا جنائية خطيرة.

ونفذت المقاومة بمحافظة إب هجومين، وقتلت في كمين بمحافظة إب نحو 15 حوثياً، كما صدت محاولة اجتياح للضالع، وتمكنت من السيطرة علــى مواقع مهمة في منطقة الزهران بمحافظة البيضاء.

وجددت ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصفها للسكان المدنيين في عدة أحياء في عدن، التي حولت فيها المستشفيات إلــى ثكنات عسكرية مستهدفة الكوادر الطبية.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email