حفتر إلى صربيا ومصر

مقاتلون وأسلحة عبر البحر لدعم المتطرفين في بنغازي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دمر سلاح الجو الليبي عدداً من مواقع الإرهابيين في مدينة بنغازي، معلناً في الوقت ذاته عن رصده أسلحة تأتي عبر البحر لدعم المتطرفين في البلاد.

وأكد رئيس أركان السلاح الجو بالحكومة الليبية المؤقتة، صقر الجروشي، إن الجيش رصد عدداً من العبرات تأتي عن طريق البحر محملة بالمقاتلين والأسلحة النوعية لدعم المتطرفين في مدينة بنغازي.

وقال الجروشي أول من أمس، في تصريح نقله موقع «بوابة الوسط» الإخباري، إن سلاح الجو قام بطلعات استباقية فوق مدينة بنغازي، منذ يومين، بعد تحديد أماكن تجمع القناصة والمتطرفين، وتم قصف عدد من مواقعهم في المدينة بنجاح.

انفجار مصراتة

في الأثناء، تضاربت المعلومات الواردة من مدينة مصراتة عن حقيقة الانفجار الذي وقع فجر أمس الاثنين في قاعدة مصراتة الجوية، وتداولت صوره مواقع التواصل الاجتماعي، عما إذا كان بفعل فاعل أو عرضي.

وفيما رفض الناطق باسم مجلس مصراتة البلدي التعليق، معتبراً الأمر يقع ضمن اختصاص الجهات الأمنية، قال عضو المؤتمر الوطني عن المدينة أبو القاسم قزيط، إن رصاصة طائشة أصابت خزان وقود بالقاعدة أدى إلى انفجاره من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

استهداف قيادي

وفي سياق آخر أطلق مجهولون الرصاص على قيادي وخطيب تنظيم «داعش» في مسجد حي الشعبية بمدينة سرت. وأفاد أحد سكان الحي أن استهداف قيادي «داعش» حسين الكرامي تم فور خروجه من المسجد، عقب صلاة الترويح الليلة قبل الماضية، لكن شهود عيان أكدوا أن الكرامي لم يصب بأذى، وأن إطلاق الرصاص كان من مسافة بعيدة.

إلى ذلك بدأ الفريق أول ركن خليفة بلقاسم حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية أمس زيارة عمل إلى صربيا يلتقي خلالها كبار القادة العسكريين والسياسيين في صربيا.

وقال رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة د. عمر حسن القويري، إن حفتر سيقوم الأسبوع القادم بزيارة عمل رسمية مماثلة إلى مصر. وأضاف أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية أكد ترحيبه «بأي دعم دولي، وأية مساندة تدعم الجيش الليبي في معركته ضد الإرهاب، والخارجين على القانون».

Email